ابلالهواتف الذكيةسامسونجهواويون بلس

ابل Apple وسامسونج Samsung الأكثر احتفاظًا بقيمة الهواتف بعد مرور 12 و 24 شهرًا

هواتف ابل Apple وسامسونج Samsung الأكثر احتفاظًا بقيمتها حتى بعد مرور عاميْن!

نُشر تقرير مثير للاهتمام صادر عن بائع تجزئة عبر الإنترنت للإلكترونيات، ويقدم التقرير بيانات مهمة حول كيفية استهلاك الهواتف الذكية على مدار 12 شهرًا. ومما لا يثير الدهشة ، أن شركة Apple تتصدر القائمة ، تليها Samsung ، حيث تتمتع هواتفهم بقيمة أفضل من البقية.

وفقًا للتقرير ، يغير المستهلك العادي هاتفه (في أوروبا مثلًا) كل 16 شهرًا ، وهذا يكلفه حوالي 50% من قيمة الهاتف القديم الذي كان يستخدمه . وحسب ما جاء في التقرير ، يبدو أن أجهزة Apple تفقد 41% من قيمتها في أول 12 شهرًا (أول سنة) في المتوسط ​​ويرتفع هذا المقياس إلى 60٪ بعد 24 شهرًا (سنتان) .

من ناحية أخرى ، تفقد هواتف سامسونج Samsung حواليْ 64% من قيمتها في العام الأول من الاستخدام ، ثم تصل النسبة إلى 77% بعد عامين من استخدامها .

Apple and Samsung phones depreciate the least after one year

ومن المثير للاهتمام في التقرير أيضًا ، أن OnePlus احتلت المركز الثالث مع انخفاض قيمة هواتفها بنسبة 69% بعد العام الأول، و بنسبة 78% بعد عامين. و لا يبدو أن هواتف كل من Huawei و Google تظهر بشكل جيد بعد عامين.

في الواقع ، تظهر نظرة فاحصة على الهواتف الذكية المختلفة في السوق أن هواوي ميت 30 برو Huawei Mate 30 Pro و هواوي بي 20 – Huawei P20 قد خسرا 87% و 84% من قيمتهما في العام الأول.

Apple and Samsung phones depreciate the least after one year

هواتف ابل Apple تحتفظ بأكثر من نصف سعرها بعد العام الأول

وكما كان متوقعًا حسب الصورة أعلاه ، يبدو أن أجهزة Apple iPhone من العامين الماضيين احتفظت بأكثر من نصف سعرها في أول 12 شهرًا.

جمع التقرير بيانات أخرى مثيرة للاهتمام تلقي مزيدًا من الضوء على كيفية ترقية المستهلكين لأجهزتهم . فقد ذكرت المعلومة أنه حوالي 33 % من المالكين لا يستبدلون أجهزتهم القديمة ، وكلما تقدم المستخدم في السن ، تقل احتمالية قيامه بالمقايضة.

ويؤكد الرئيس التنفيذي لشركة Apple بأن التداول في أجهزتهم القديمة للجهاز الجديد هو أفضل طريقة لتخفيف الخسائر. ومن المثير للاهتمام أن حوالي 10% من المستخدمين يتأخرون في بيع هواتفهم القديمة ، معتقدين أن القيمة ستزداد بمرور الوقت. مشيرًا إلى أن هذا ليس صحيحًا.

ابل Apple وسامسونج Samsung الأكثر احتفاظًا بقيمة الهواتف بعد مرور 12 و 24 شهرًا

أيضًا ، تحتفظ الهواتف ذات الأسعار الأعلى بسعرها أكثر من غيرها وفقًا للتقرير ، حيث تكلف الأجهزة أقل من 599 جنيهًا إسترلينيًا ، مما أدى إلى انخفاض قيمتها حوالي 62 % في الأشهر الستة الأولى (نصف العام).

ربما من المتوقع أن تتصدر Huawei المخططات بأعلى معدل استهلاك نظرًا لوضعها المتحسن مؤخرًا . فلا يكاد أي شخص يريد شراء هاتف بدون Google Mobile Services خارج الصين.

وفي حال كنت تتساءل كيف سيؤثر (على سبيل المثال) إصدار عائلة ايفون 13 – iPhone 13 الجديد على قيمة جهاز iPhone 12 المملوك حاليًا لبعض المستخدمين؟ قد يساعدك هذا المخطط :

Apple and Samsung phones depreciate the least after one year

اقرأ أيضًا ..
Xiaomi و Motorola هواتف قادمة مع Snapdragon 898 و ريد ماجيك 7 – RedMagic 7 ليس بعيدًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى