ابلالهواتف الذكية

آيفون بمنفذ Type-C معروض للبيع بسعر مرتفع جدًا

أول هاتف آيفون بمنفذ Type-C

ذكرت تقارير تقنيّة سابقة أنّ أعضاء البرلمان الأوروبي يعتزمون إضافة منفذ Type-C لأجهزة آبل، واليوم ظهر جهاز آيفون بمنفذ Type-C من خلال أحد المستخدمين والذي شرح كيف قام باستبدال المنفذ القديم وعرض الهاتف للبيع.

آيفون بمنفذ Type-C

تفاصيل هاتف آيفون بمنفذ Type-C

`ذكر الكثير من المستخدمين استياءهم من منفذ Lightning الموجود في جهاز iPhone، ظهر هاتف iPhone X كموضوع اختبار وظهر مقطع فيديو حول إضافة USB Type-C، وذكر المسرّب عن شرح كيفية تغيير Lightning إلى USB Type-C ما جعل هاتف آيفون بمنفذ Type-C

في الواقع، عليك إنشاء لوحة دوائر مطبوعة بموصل من نقطة الصفر وتوصيلها بهاتف ذكي، حيث قدّم المستخدم تعليمات مرئيّة حول كيفية القيام بذلك بالإضافة للكود المصدري للمشروع وهو متاح للجمهور أيضًا، بحيث يمكن لأي شخص إجراء “زرع” لطرازات iPhone الأخرى.

آيفون بمنفذ Type-C معروض للبيع بسعر مرتفع جدًا

نفس هاتف iPhone X الذي تم ضبطه، طرحه المؤلف في مزاد على موقع eBay، كانوا على استعداد لدفع 4850 دولارًا مقابل الهاتف، يرافق القطعة نفسها وصف مفاده أن هذا هو أول هاتف iPhone في العالم مزود بمنفذ USB من النوع C؛ لكن يجب ألا يستخدم مالكه المستقبلي الهاتف الذكي باعتباره الهاتف الرئيسي للاستخدام اليومي.

الحديث عن اعتماد آيفون بمنفذ Type-C كمعيار لشحن الأجهزة الإلكترونية في أوروبا مستمر منذ عدة سنوات حتى الآن، ومع ذلك، اقترب البرلمان الأوروبي الآن من تبني هذا القرار، في الأسبوع الماضي، تحدثت MEP عن سبب عدم مشاركتها مخاوف Apple من أن اعتماد USB Type-C كمعيار قد يضر بالابتكار.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الأوروبي يطالب باعتماد منفذ Type-C لجميع الأجهزة

قال متحدث باسم البرلمان الأوروبي إن منفذ USB من النوع C عبارة عن تقنية تم اختيارها مسبقًا كمعيار مشترك، ومع ذلك، فإن هذا لا يمنع بأي حال الشركات المصنعة من تطوير تقنيات أخرى من شأنها أن توفر قدرات شحن ونقل بيانات أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، قال البرلمان الأوروبي في بيان إنه ستكون هناك فترة انتقالية لنقل الأجهزة إلى معيار جديد؛ والتي لن تؤدي إلى التقادم السريع للأجهزة الموجودة بالفعل في السوق، سيصبح USB Type-C إلزاميًا للاستخدام بعد عامين فقط من اعتماده كمعيار واحد.

آيفون بمنفذ Type-C معروض للبيع بسعر مرتفع جدًا

في الوقت الحالي، تعد Apple الخصم الرئيسي لتوحيد USB من النوع C، وتقول الشركة إن مثل هذه الخطوة ستبطئ الابتكار وستؤدي إلى المزيد من النفايات الإلكترونية، ومع ذلك ، بحلول الوقت الذي أصبح فيه USB Type-C هو المعيار في السوق الأوروبية؛ يشاع أن شركة آبل تخلت تمامًا عن الموصلات المادية في الهواتف الذكية ذات العلامات التجارية.

برأيك.. هل ستقوم الشركة بالانصياع للاتحاد الأوروبي؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى