الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام وماسنجر يواجهان خللًا جديدًا يثير استياء المستخدمين

تعطل انستغرام وماسنجر من جديد

بدأ العديد من المستخدمين بالشكوى من تعطّل انستغرام وماسنجر، حيث يؤثر الخلل فقط على ميزات معينة للتطبيقات، يأتي ذلك بعد أسابيع فقط من انقطاع كبير للشركة، والتي غيرت اسمها مؤخرًا إلى Meta.

تفاصيل خلل انستغرام وماسنجر

تم تسجيل الآلاف من تقارير الانقطاع عن طريق موقع الويب DownDetector، حيث يشتكي المستخدمون من عدم قدرتهم على عرض أو إرسال أو استقبال الرسائل المباشرة على Instagram.

كتب أحد المستخدمين: “كل شيء يعمل بشكل جيد على Instagram و Facebook باستثناء خدمات المراسلة الخاصة بهم”، على الرغم من أن المستخدمين الآخرين قالوا إنهم غير قادرين على النشر على أي من التطبيقين، واشتكى بعض المستخدمين من مشاكل في مجموعة أدوات الأعمال.

يتم إرسال أكثر من 100 مليار رسالة عبر مجموعة تطبيقات Facebook كل يوم، لذلك يمكن أن يكون لأي انقطاع تأثير كبير على قدرة الأشخاص على التواصل مع الأصدقاء والعائلة وحتى العمل.

وقالت الشركة: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى Messenger و Workplace Chat و Instagram DMs، وقالت الشركة: “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

اقرأ أيضًا.. انستغرام يطلق ميزات جديدة متعلقة بالبث المباشر

في العام الماضي، قدم Facebook تحديثًا سمح لمستخدمي Messenger بإرسال رسائل إلى مستخدمي Instagram دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق الآخر ، والعكس صحيح. في حين أنه أكثر ملاءمة لبعض الأشخاص ، إلا أنه يعني أيضًا أن أي انقطاع يؤثر على إحدى خدمات المراسلة سيؤثر على الأرجح على الأخرى.

بعد الانقطاع الأخير في أوائل أكتوبر، اعتذرت الشركة لمليارات المستخدمين وأوضحت أن سبب ذلك هي مشكلة في مراكز البيانات الخاصة به.

وقالت الشركة في منشور لها: “لقد أثر السبب الكامن وراء هذا الانقطاع أيضًا على العديد من الأدوات والأنظمة الداخلية التي نستخدمها في عملياتنا اليومية، مما يعقد محاولاتنا لتشخيص المشكلة وحلها بسرعة”.

هل واجهت خللًا في انستغرام وماسنجر؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى