ابلالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

سياسة أبل لتتبع التطبيقات تسبب خسارة فادحة لمنصات التواصل الاجتماعي

سناب شات وفيسبوك وتويتر ويوتيوب يواجهون خسائر بحوالي 10 مليار دولار بسبب سياسة أبل لتتبع التطبيقات

كشفت أحدث التقارير مؤخرًا بأن تغييرات شركة أبل في إعدادات سياسة الخصوصية لأجهزة آيفون قد تسببت في خسارة بحوالي 9.85 مليار دولار من العائدات لمنصات سناب شات وفيسبوك وتويتر ويوتيوب وذلك بعد أن أثّرت القواعد الجديدة على الأعمال الإعلانية.

في العام الماضي، أعلنت شركة أبل عن سياسة شفافية تتبع التطبيقات (ATT) التي تتطلب من التطبيقات طلب الإذن لتتبع بيانات المستخدمين. دخلت السياسة حيز التنفيذ في أبريل، وحظرت التطبيقات من تتبع المستخدمين إذا قاموا بإلغاء الاشتراك.

تأثير سياسة أبل لتتبع التطبيقات على منصات التواصل الاجتماعي

ووفقًا للتقرير، كانت خسارة فيسبوك المالية هي الأكبر من حيث القيمة المطلقة مقارنة بالمنصات الاجتماعية الأخرى نظرًا لحجمه الهائل. وفي الوقت نفسه، حقق تطبيق سناب شات أسوأ أداء من أعمالها الإعلانية لأن إعلاناتها مرتبطة بشكل أساسي بالهواتف الذكية، وهو أمر منطقي بالنسبة لمنتج لا يحتوي على إصدار سطح مكتب.

اقرأ أيضًا: سماعة ابل ايربوزد 3 – 3 AirPods رسميًا.. صوت محيطي ومقاومة للمياه

سياسة أبل لتتبع التطبيقات

قال إريك سيوفيرت، مستشار تكنولوجيا المعلومات، لصحيفة “فاينانشيال تايمز”: “يجب على بعض المنصات الأكثر تأثراً – وخاصة فيسبوك – إعادة بناء أجهزتها من الصفر نتيجة سياسة أبل لتتبع التطبيقات ATT”. “أعتقد أن بناء بنية تحتية جديدة يستغرق سنة واحدة على الأقل، يجب تطوير أدوات وأطر عمل جديدة من البداية واختبارها على نطاق واسع قبل نشرها لعدد كبير من المستخدمين “.

اقرأ أيضًا: آبل تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بتصميم جديد

ستفرض سياسة أبل لتتبع التطبيقات الجديدة على المنصات الاجتماعية والتطبيقات الأخرى أن تصبح أكثر إبداعًا في إعلاناتها. سواء كان ذلك يعني التركيز على أجهزة الأندرويد أو الاستثمار في أعمال إعلانات أبل التي كادت أن تكسر قواعدها الخاصة من خلال جمع بيانات المستخدم بنفس الطريقة التي فعلتها تطبيقات الطرف الثالث، فسيتعين عليهم اكتشاف مصدر آخر للإيرادات لا يتضمن تتبع الأشخاص على أجهزة الأيفون الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: ابل توقف تطوير Apple iPad بشاشة OLED مقاس 10.86 إنش .. فما السبب؟

ما رأيك بقرار شركة آبل بتغيير إعدادات الخصوصية لأجهزة آيفون؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى