الهواتف الذكيةسوني

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا برو 1 – Sony Xperia Pro I بكاميرا احترافية لعشاق التصوير رسميًا

كل ما تود معرفته حول هاتف سوني اكسبيريا برو 1 الجديد

أطلقت شركة سوني اليوم رسميًا هاتفها الجديد سوني اكسبيريا برو 1 (Sony Xperia Pro I) الذي يجلب تقنية تصوير ثورية جديدة لمنشئي المحتوى وهواة التصوير. وهو يعتبر أول هاتف في العالم يحتوي على مستشعر صور Exmor RS من النوع 1.0 مزودًا بضبط بؤري تلقائي لاكتشاف الطور (ضبط تلقائي للصورة) في إعداد الكاميرا.

بفضل مستشعر الكاميرا الكبير مقاس 1 إنش، تعد شركة سوني بتقديم “أداء متميز في الإضاءة المنخفضة ونطاق ديناميكي عالٍ وتصوير عزل جميل” على هاتف Xperia الجديد. وهذا أيضًا سبب تسمية الجهاز Xperia Pro I ، حيث يرمز I إلى Imaging. تقول شركة سوني أيضًا أنه أول هاتف ذكي في العالم يمكّن المستخدم من تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

يحتوي هاتف سوني اكسبيريا برو 1 على بعض المواصفات القوية. فهو مزوّد بمعالج كوالكوم Snapdragon 888 مقترنًا بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. إليك نظرة على كل مواصفات وميزات هاتف سوني إكسبيريا الذكي الجديد.

مواصفات سوني اكسبيريا برو 1

يأتي هاتف Sony Xperia Pro I مع شاشة OLED مقاس 6.5 إنش بدقة 4K HDR (3،840 x 1،644 بكسل) والتي تتميز بمعدل تحديث 120 هرتز ، ومعدل أخذ عينات باللمس 240 هرتز ، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9 ، ونسبة 100٪ DCI- التدرج اللوني P3. تأتي الشاشة أيضًا مع حماية Corning Gorilla Glass Victus. في الخلف ، يتمتع جهاز سوني بحماية Gorilla Glass 6.

سوني اكسبيريا برو 1

بالنسبة للأداء، يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 888 المقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين UFS بسعة 512 جيجابايت. هذا التخزين قابل للتوسيع حتى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة micro SDXC.

اقرأ أيضًا: سوني اكسبيريا 10 مارك 3 Sony Xperia 10 III أصبح الآن بدون شاحن في العلبة

يعمل الهاتف بنظام Android 11 خارج الصندوق. تشمل خيارات الاتصال دعم بطاقة SIM المزدوجة و 5G و 4G LTE و Wi-Fi 6 و Bluetooth v5.2 و USB Type-C و NFC ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

أهم ما يميز الهاتف الذكي هي الكاميرا، حيث يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا رباعية العدسة في الخلف، الأولى بدقّة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة 2.4 – 4.0، والثانية تيليفوتو بدقّة 12 ميجابسكل وفتحة عدسة 2.4 والثالثة بزاوية عريضة 124 درجة تأتي بدقة 12 ميجابكسل أيضًا وفتحة عدسة 2.2، بالإضافة إلى مستشعر TOF 3D بدقة 0.3 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا: أهم ميزة يجب تفعيلها في هواتف سامسونج الحديثة

تأتي الكاميرات بميزات مثل تثبيت الصورة البصري (OIS) وقدرات تصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، يحتوي هاتف Sony Xperia Pro I على كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل.

يحتوي هاتف اكسبيريا الذكي على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط ويمكنها شحن 50٪ من البطارية في 30 دقيقة. تبلغ أبعاد الهاتف 166x72x8.9 ملم ويزن 211 جرام.

تشمل المميزات الأخرى على تصنيف IPX5 و IPX8 لمقاومة الماء وتصنيف IP6X لمقاومة الغبار. حتى أنه يحتوي على تقنية الصوت Dolby Atmos ومفتاح اختصار.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 – Android 12 هل سيكون آخر تحديث لهاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 3 الباهظ الثمن؟

سعر وتوافر سوني اكسبيريا برو 1

أطلقت شركة سوني هاتف سوني اكسبيريا برو 1 باعتباره هاتفًا ذكيًا متطورًا وقامت بتسعيره وفقًا لذلك. تأتي هذه الأجهزة بسعر 1799 دولارًا . بهذا السعر يكون هاتف اكسبيريا أغلى من طراز iPhone 13 Pro Max الذي يعتبر الأغلى في الولايات المتحدة.

إلى جانب ذلك، طرحت الشركة حامل Tripod و شاشة Vlog monitor للمحترفين، وهو ملحق جديد لمدوني الفيديو يمكن إقرانه مع Xperia Pro I. تم تسعير Sony Vlog Monitor بسعر 199.99 دولارًا أو حوالي 15000 روبية. سيكون كل من الهاتف الذكي Sony Xperia و Vlog Monitor متاحين للشراء في ديسمبر عبر متاجر البيع بالتجزئة الرسمية.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 – PlayStation 5 قرار جديد وصادم من سوني يثير تذمّر محبّي الألعاب على المنصة

لو أنت من هواة التصوير، ما رأيك في مواصفات كاميرا هاتف سوني الجديد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى