الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 تحقق تقدمًا كبيرًا في سلسلة الإمدادات!

هواوي تبذل جهدها للحصول على الإمدادات الضرورية لسلسلة هواوي ميت 50

بدأت هواوي حاليًا العمل على تطوير سلسلة هواوي ميت 50 ( Huawei Mate 50) التي قد يتم إطلاقها بحلول أوائل عام 2022. وفي الوقت نفسه، تعمل الشركة على حل مشكلات سلسلة التوريد والإمدادات الخاصة بها والمضي قدمًا في جدول أعمالها للحصول على جميع الموارد لتطوير الأجهزة جديدة.

لقد أدى الحظر الأمريكي على الشركة بالفعل إلى شل عمل الشركة في مجال الهواتف الذكية تقريبًا، ومع ذلك، تقول الشركة أنها لن تتخلى عن أعمالها التجارية الخاصة بالهواتف الذكية ولن تبيعها.

اليوم، كشف تسريب عبر موقع ” Weibo” الشهير أن “سلسلة هواوي ميت 50 ( Huawei Mate 50) قد حققت تقدمًا كبيرًا في سلسلة التوريد، وسيتم إطلاقها كما هو مقرر من قبل الشركة”.

سلسلة هواوي ميت 50 ستحصل على الإمدادات اللازمة قريبًا

لم يكشف المسرّب عن التقدّم الذي حققته سلسلة هواوي ميت 50، ومع ذلك، تفيد هذه المعلومات أن تصميم الهواتف أصبح جاهزًا والتحدي الوحيد الذي يواجه تصنيعه حاليًا هو سلسلة التوريد.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Ebj8cXMa.jpg

بعد فرض العقوبات الأمريكية في مايو 2019 ، واجهت هواوي جولات من القيود التي تمنع الشركة من شراء تقنيات أمريكية جديدة. وتعتبر أكبر مشكلة نتجت عن القيود الأمريكية هي نقص المعالجات المهمة لكل من الهواتف الذكية ومعدات الشبكة.

لقد حصل بالفعل 113 موردًا على تراخيص تصدير بقيمة 61 مليار دولار أمريكي ، مما يسمح لهم بتزويد هواوي. من ناحية أخرى ، حصل موردو SMIC في الصين على 188 ترخيصًا تبلغ قيمتها حوالي 42 مليار دولار أمريكي.

تمت الموافقة على أكثر من 90٪ من طلبات الترخيص المقدمة من موردي SMIC ، وتمت الموافقة على 69٪ من طلبات الترخيص المقدمة من الموردين الذين قاموا بالتوريد إلى هواوي.

على الرغم من أن المعلومات حول هذه التراخيص لا تزال غير معلنة، إلا أن هذا يعد تطورًا رئيسيًا لشركة التكنولوجيا الصينية التي يمكن أن تساعدها في إنتاج المزيد من المنتجات الجديدة.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 قد لا يتم إطلاقه هذا العام .. إليكم التفاصيل

مواصفات سلسلة هواوي ميت 50 (تسريبات)

وفقًا للتسريبات حتى الآن، ستستخدم سلسلة Huawei Mate 50 شاشة LTPO التي تساعد على تحسين أداء الهاتف مثل سلسلة iPhone 13 Pro. علاوة على ذلك، ستدعم هذه الشاشة معدل التحديث التكيفي الذي يحقق معدل تحديث عاليًا يبلغ 120 هرتز ويتغير حسب المحتوى المعروض على الشاشة ويوفر أيضًا الطاقة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E8P2m0HVUAUzeT3-scaled.jpg

هناك تقارير تفيد بأن سلسلة Huawei Mate 50 ستأتي مع معالج كوالكوم الرائد القادم، هذا يعني أن هواتف السلسلة ستستخدم معالج كوالكوم Snapdragon 898 . ومع ذلك، هذا المعالج سيدعم شبكة 4G فقط.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 لن يتم وقف إنتاجه هذا العام .. إليكم الدليل!

بالإضافة إلى الإصدار الذي سيعمل بمعالج كوالكوم (4G) Snapdragon 898 SoC، قد يكون هناك إصدار آخر يعمل بمعالج Kirin 9000 الرائد الذي يستخدم عملية تصنيع سامسونج 4 نانومتر، وهو يحتوي على نواة كبيرة واحدة 3.0 جيجاهرتز Cortex X2 ، وثلاثة أنوية كبيرة 2.5 جيجاهرتز Cortex A78 ، وأربعة أنوية صغيرة 1.79 جيجاهرتز Cortex A55. في منصة اختبارات الأداء AnTuTu ، من المرجح أن يتجاوز هذا المعالج مليون نقطة لأول مرة.

وفقًا للتسريبات الأخيرة، لن يتم إطلاق Huawei Mate 50 هذا العام، حيث تدعي هذه التقارير أن هذا الجهاز سيصل في الربع الأول من العام المقبل على أقرب تقدير، وعلى الأرجح في شهر مارس. حتى الآن، لا يوجد تاريخ إطلاق محدد لسلسلة Huawei Mate 50 القادمة، وبالتأكيد سنوافيكم بكل جديد حولها حال توفره لدينا.

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro رسميًا

هل استخدمت هاتف هواوي ميت من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى