ابلالحواسيب

ماك بوك برو MacBook Pro بحجم 14 و 16 إنش مع معالج ثماني النواة

معالج 8-CORE لجهاز ماك بوك برو MacBook Pro أبطأ 20% من معالج 10-CORE

كشفت شركة آبل للتو عن طرازات ماك بوك برو 2021 MacBook Pro بأحجام 14 إنش و 16 إنش. علاوة على ذلك ، هناك العديد من المتغيرات التي تعمل بواسطة معالجات Apple M1 Pro أو Apple M1 Max.

هناك بعض المتغيرات في عدد النوى التي توفرها كل وحدة معالجة مركزية بالإضافة إلى المواصفات المدعومة.

اليوم ، ظهرت أول نتيجة Geekbench 5 للطراز الأساسي لجهاز ماك بوك برو MacBook Pro مقاس 14 إنش مع شريحة Apple M1 Pro ثماني النواة.

MacBook Pro 2021: مميزات ومواصفات وسعر ماك بوك برو الجديد

وفقًا للنتائج -وكما هو متوقع- فإن وحدة المعالجة المركزية Octa-Core أبطأ بنسبة 20 بالمائة من النموذج الذي يحتوي على عشرة أنوية من حيث الأداء متعدد النواة. يحتوي متغير Deca Core على ثمانية نوى أداء + اثنين من نوى الكفاءة ، بينما يحتوي نموذج ثماني النواة على ستة نوى أداء + اثنين من نوى الكفاءة. (حيث أن لفظ “أوكتا” يعني 8 باللاتينية ولفظ “ديكا” يعني 10).

كما نرى ، فإن مقدار نوى الكفاءة هو نفسه بين المتغيرين. لذا ، يأتي الاختلاف مع نوى الأداء. مع وجود عدد أكبر من نوى الأداء ، فإن متغير Deca Core سيعمل دائمًا بشكل أفضل من البديل الذي يحتوي على ثمانية نوى فقط.

تسرد نتيجة الاختبار جهاز MacBook Pro ثماني النواة مقاس 14 إنش مع مجموع نقاط متعدد النواة يبلغ 9.948 نقطة ، وهو أقل بحوالي 20 بالمائة من متوسط ​​النقاط المتعددة النواة البالغ حوالي 12.700 لطرازات MacBook Pro مقاس 14 إنش المزوّدة بشريحة Deca-Core Apple M1 Pro أو Apple M1 Max.

للحصول على أداء أحادي النواة ، تتمتع شريحة Octa-Core لـ Apple M1 Pro بنفس درجة شريحة Apple M1 القياسية تقريبًا. هذا يشير إلى أن اختلافات الأداء ستظهر فقط في المهام التي تتطلب وظيفة متعددة النواة. رغم أنها في الواقع تقدم نفس الأداء أحادي النواة مثل شريحة M1 Max.

اقرأ أيضًا ..
سوني اكسبيريا 10 مارك 3 Sony Xperia 10 III أصبح الآن بدون شاحن في العلبة

نتائج GEEKBENCH لجهاز MACBOOK PRO مقاس 14 إنش

– Apple M1 (ثماني النواة) منفرد : 1742 ، متعدد: 7582
– M1 Pro (ثماني النواة) منفرد : 1767 ، متعدد: 9948
– M1 Max (عشاري النواة) مفرد : 1764 ، متعدد: 12380

Apple's 16-Inch MacBook Pro (2021) With M1 Max Chip to Include a 'High  Power Mode' for Performance Boost | Technology News

ويجدر الذكر هنا أن الذين يريدون أفضل أداء سيحتاجون إلى دفع المزيد ، نظرًا لوجود اختلافات أسعار واضحة بين كل متغير. حيث يبلغ سعر الطراز الأساسي المزود بشاشة مقاس 14 إنش مزودًا بشريحة Octa-Core ما يقارب 1999 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة.

ولا يزال بإمكان العملاء ترقية هذا التكوين إلى شريحة Deca-Core لـ Apple M1 Pro مع وحدة معالجة رسومات 14 نواة مقابل 200 دولار أمريكي إضافية ، مما يعني أن السعر الإجمالي سيرتفع إلى 2199 دولارًا أمريكيًا.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن طرازات MacBook Pro مقاس 14 إنش و 16 إنش متوفرة للطلب المسبق بالفعل . وفي الواقع ، تم شحن بعضها للعملاء قبل إطلاق يوم الثلاثاء 26 أكتوبر.

وبالإضافة إلى شرائح M1 Pro و M1 Max ، توجد تقنيات أخرى تأتي مع أجهزة MacBooks الجديدة ، على سبيل المثال هناك شاشات LED صغيرة مع معدل تحديث ( ProMotion ) 120 هرتز ، ومنافذ إضافية مثل منفذ HDMI ، وفتحة بطاقة SD. كذلك بالإضافة إلى شحن MagSafe وعمر بطارية أطول وشق يحتوي على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل مطورة.

هل أعجبتك مواصفات ماك بوك برو ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى