الهواتف الذكيةمراجعة سريعةون بلس

ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT رسميًا.. رهيب وبسعر منافس؟

أعلنت شركة وان بلس عن هاتفها الجديد ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT… وبعيداً عن الاسم الغريب، يبدو الهاتف ترقية أكبر من المعتاد عن هاتف ون بلس 9R. وهو مختلف تمامًا عن OnePlus 9 العادي أيضًا. هذا جهاز جديد وفيه توجّه جديد من ون بلس… دعونا نتعرّف أكثر في هذا التقرير من رقمي TV.

مواصفات هاتف OnePlus 9RT

يأتي OnePlus 9RT بهيكل زجاجي من نوع غوريلا غلاس من الأمام والخلف مع إطار معدني من الألمونيوم،. التصميم يتشابه كثيراً مع هواتف Oneplus 9 التي صدرت هذه السنة، حيث نجد الأناقة والفخامة… تحتلّ الشاشة معظم الواجهة الأمامية بحواف نحيفة مع ثقب صغير في أعلى اليسار للكاميرا الأمامية. أما من الخلف فتظهر ثلاث كاميرات أعلى اليسار داخل إطار عمودي ببروز كبير مع مايكروفون وفلاش. على يمين الهاتف نجد زر التشغيل و زر كتم الصوت، وعلى يساره يتواجد أزرار التحكم بدرجة الصوت. أعلى الشاشة تتواجد سماعة المكالمات، وأسفل الهاتف هناك منفذ يو اس بي من نوع C بالإضافة الى السماعة الخارجية ومنفذ تركيب شريحتي الاتصال. ولا يحتوي الجهاز على مدخل 3.5mm لتوصيل السماعات السلكية. والجهاز لا يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار رسمي.

أبعاد الجهاز جاءت على النحو التالي: الطول 16.22 سم، والعرض 7.46 سم، والسماكة 8.3 ملم، والوزن يقدّر بـ 199 غرام وهو أكبر وأثقل بقليل من هاتف OnePlus 9R. 

ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT رسميًا.. رهيب وبسعر منافس؟

شاشة OnePlus 9RT جاءت من نوع E4 AMOLED من سامسونج، مقاسها 6.62 انش ودقتها +FHD وكثافة 397 بيكسل للإنش الواحد وأبعاد سينمائية 20 الى 9 وتدعم +HDR10. الشاشة تدعم معدل تحديث عالي 120 هيرتز، لتمنح المستخدم تجربةً أكثر سلاسة. وما يجعل الهاتف مناسباً أيضاً للألعاب هو معدّل حساسية اللمس الذي يصل إلى 600 هيرتز… تتضمن الشاشة أيضاً مستشعر البصمة الضوئي المدمج لمسح بصمات الأصابع.

من حيث الأداء، جاء OnePlus 9RT بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888 القوي الذي صدر أواخر العام الماضي، والمبني على معمارية 5 نانومتر وبسرعة تصل حتى 2.84 جيجا هيرتز، ويأتي مرفقاً بمعالج رسوميات من نوع أدرينو 660، كما ويدعم الذكاء الاصطناعي ويدعم شبكة الجيل الخامس 5G. يأتي الجهاز بخيارين لسعة الذاكرة العشوائية (الرام): 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت،  أما الذاكرة الداخلية فتتوفّر بسعة 128 أو 256 جيجابايت وهي من نوع UFS 3.1 ما يمنح تجربة أكثر سرعة وسلاسة. لكن الهاتف لا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. نظام التشغيل هو اندرويد 11 مع واجهة  ColorOS 11 وليس OxygenOS … 

يحتوي الهاتف على سماعات ستيريو تدعم تقنية Dolby Atmos. ويدعم تركيب شريحتي إتصال وكذلك الجيل الخامس 5G. تشمل الميزات الأخرى المتعلقة بالألعاب ردود فعل لمسية من خلال محرك الاهتزاز “4D” وثلاثة هوائيات Wi-Fi موزعة حول الهاتف لاستقبال الشبكة بكفاءة عالية دون انقطاع. كما يعمل نظام التبريد Space Cooling القائم على مشتت الحراري أكبر بنسبة 59٪ لتخفيض حرارة الهاتف بنسبة 20% وتغذية تجربة الألعاب… 

ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT رسميًا.. رهيب وبسعر منافس؟

بالنسبة للكاميرات، اقتبست ون بلس تركيبة عدسات هاتفها الجديد OnePlus 9RT من هاتف OnePlus 8T الذي صدر العام الماضي… هناك ثلاثة عدسات للكاميرا الخلفية: الأساسية بدقة 50 ميغابيكسيل بمستشعر Sony IMX766 المستخدم في الأجهزة الرائدة، وتدعم التثبيت البصري وتدعم HDR… الثانية عدسة فائقة الاتساع Ultrawide بزاوية واسعة جداً 123 درجة، دقتها 16 ميغابيكسيل… العدسة الثالثة تدعم ميزة التصوير عن قرب macro حتى مسافة 4 سم، وهي بدقة 2 ميغابيكسيل. تدعم الكاميرا الأساسية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 60 إطار في الثانية. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 16 ميغابيكسيل وتدعم التثبيت الرقمي فقط وتستطيع تصوير فيديوهات بدقة FHD وبتردد 30 إطار بالثانية.

البطارية جاءت بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط أطلقت عليه وان بلس اسم Warp Charging 65T، يسمح بشحن بطارية الهاتف بالكامل من الصفر حتى 100% في 29 دقيقة فقط.

OnePlus 9RT سيتوفّر بثلاثة ألوان: الأسود والفضي والفيروزي… سعره يبدأ من 515 دولار.. وسيصدر في الصين أولا، ولا معلومات عن موعد توفره عالمياً…

ما رأيكم بالهاتف؟ وهل ترون أنه مناسب للألعاب؟ اكتبوا لنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى