الهواتف الذكيةجوجل

سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 – Pixel 6 رسميًا

سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 وأهم المميزات والعيوب رسميًا

بعد أشهر من التسريبات والإعلانات التشويقية، أطلقت شركة جوجل اليوم رسميًا سلسلة جوجل بكسل 6 التي تشمل على الإصدار العادي هاتف بكسل 6 (Pixel 6) والإصدار بكسل 6 برو ( Pixel 6 Pro).

لقد كشفت الشركة عن جميع مواصفات الهواتف بالكامل و يبدو أن هناك تقدّم ملحوظ عن هواتف الفئة المتوسطة التي أطلقتها الشركة العام الماضي، حيث تتميز هواتف جوجل بكسل 6 الجديدة بمواصفات من الدرجة الأولى تركز على الأداء والذكاء والتصوير الفوتوغرافي.

سنستعرض لكم اليوم عبر موقعنا رقمي تي في أبرز مواصفات ومميزات هاتف جوجل بكسل 6.

مواصفات جوجل بكسل 6

يتميز الهاتف بمعالج جوجل Tensor الذي يقدم ميزات خصوصية وأمان عالية بالإضافة لخصائص للكاميرا مدعومة على هذا المعالج، واستهلاك طاقة أقل. ويعتبر هذا المعالج أسرع من المعالج الذييعمل على تشغيل هاتف Pixel 5 بـ 80% بينما الرسوميات أسرع بـ 370%.

سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 - Pixel 6 رسميًا

تدعم الأجهزة ميزة Magic Eraser لإزالة الأشياء غير المرغوب بها في الصور من خلال خطوات بسيطة. أصبحت لقطات الوضع الرأسي الآن أفضل مع فصل الهدف المحسّن وتقديم أفضل للون البشرة. تم تحسين الوضع الليلي والتصوير الفلكي مقارنةً بأجهزة جوجل بكسل السابقة أيضًا.

يتميز هاتف Google Pixel 6 بخاصية Live Translate ، والتي يمكنها ترجمة الرسائل أو التسميات التوضيحية أو النصوص في عدسة الكاميرا إلى 55 لغة. باستخدام معالج Tensor، يمكن لجهاز Pixel 6 العمل كمترجم فوري باللغات الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو اليابانية أو البرتغالية أو الإسبانية ، دون اتصال بالإنترنت بالكامل.

يحتوي هذا المعالج أيضًا على شريحة أمان Titan M2 مدمجة ، والتي تحمي صورك ونصوصك وبياناتك الحساسة من الهجمات الخارجية. للمساعدة في تعزيز المعالج المخصص ، تعد جوجل بما يصل إلى 5 سنوات من التحديثات الأمنية لسلسلة هواتف Pixel 6 الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل فولد – Google Pixel Fold وأجهزة أخرى سوف تصل قريبًا

يأتي الهاتف بشاشة AMOLED مقاس 6.4 إنش بدقة 1080 بيكسل مع معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز، وهي مغطاة بزجاج الحماية Gorilla Glass Victus ، لكن شاشة Pixel 6 Pro منحنية أكثر، وتطلق عليها جوجل اسم زجاج ثلاثي الأبعاد. كذلك، تحتوي الشاشة على مستشعر لبصمات الأصابع مدمج.

الكاميرا الخلفية مزدوجة تشمل على كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ستقدّم تحسينًا كبيرًا على الكاميرا الرئيسية في Pixel 5 مع زيادة بنسبة 150٪ في قدرة تجميع الضوء. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل.

يحتوي هاتف Pixel 6 على بطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 30 واط و الشحن بقوة 21 واط لاسلكيًا من خلال شاحن Pixel Stand الجديد من جوجل، لكن أجهزة الشحن السلكية واللاسلكية لن تأتي داخل العلبة.

اقرأ أيضًا: جوجل سوف تمنح المستخدمين أجهزة Stadia Premiere مجانًا ولكن بشرط

سعر وتوافر جوجل بكسل 6

سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 - Pixel 6 رسميًا

إطار الهاتف مصنوع من الألومنيوم، وهو متاح أيضًا للطلب المسبق بثلاثة ألوان هي Sorta Seafoam و Kinda Coral و Stormy Black. سيتوفر بخيارات ذاكرة تشمل على 8 / 128 جيجابايت و 8 / 256 جيجابايت بالأسعار التالية:

  • بسعر 599$ لنسخة رام 8 + سعة 128 جيجابايت
  • بسعر 699$ لنسخة رام 8 + سعة 256 جيجابايت

اقرأ أيضًا: نتائج بحث جوجل تحصل على ميزة جديدة هامة للهواتف

ما رأيك في هاتف جوجل بكسل 6 الجديد؟ شاركنا انطباعك عنه عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى