ابلالحواسيب

معالج M1 Pro و M1 Max بمميزات مدهشة رسميًا

تفاصيل معالج M1 Pro و M1 Max

أعلنت آبل اليوم عن معالج M1 Pro و M1 Max خلال حدثها اليوم بالإضافة إلى الجيل الثالث من سماعاتها، وجهاز ماك بوك الجديد، حيث جاءت المعالجات بميزات مدهشة ومميزة.

معالج M1 Pro و M1 Max

مواصفات معالج M1 Pro و M1 Max

يأتي معالج M1 Pro و M1 Max بمعماريّة 5 نانومتر ويأتي المعالجان بـ 10 نوى، وتتألف من ثمانية نوى عالية الأداء ووحدتين عاليتي الكفاءة، ما يفصل بينهما هو إمكانيات الذاكرة والذاكرة يحتوي M1 Pro على ما يصل إلى 16 نواة GPU بينما Max لديه 32 نواة رسوميات، بالمقارنة، كانت M1 العام الماضي عبارة عن معالج ثماني النواة وصل إلى الحد الأقصى مع ثمانية أنوية GPU.

يأتي M1 Pro بسعة تصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع عرض نطاق ترددي 200 جيجا/ ثانية ، بينما يضاعف M1 Max كلا الرقمين، ويدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

معالج M1 Pro و M1 Max بمميزات مدهشة رسميًا

بناءً على هذه المواصفات، سيشهد المستخدمون ترقية أداء أكبر بكثير في MacBook Pro. لم يكن جهاز MacBook Pro مقاس 13 إنش المجهز بمعالج M1 في العام الماضي أسرع بكثير من M1 Air.

اقرأ أيضًا.. ماك بوك برو 2021 MacBook Pro بتصميم مختلف رسميًا

تقول شركة آبل إن الرقائق تقدم أداء أسرع بما يصل إلى 1.7 مرة مقارنة بمعالجات الكمبيوتر ثمانية النواة، مما يجعلها أفضل بشكل خاص للأشخاص الذين يقومون بالتصميم ثلاثي الأبعاد وتصدير الفيديو.

معالج M1 Pro و M1 Max بمميزات مدهشة رسميًا

يتضمن M1 Pro و M1 Max محرك وسائط من تصميم Apple يعمل على تسريع معالجة الفيديو مع إطالة عمر البطارية إلى أقصى حد، يتضمن M1 Pro أيضًا تسريعًا مخصصًا لبرنامج ترميز الفيديو الاحترافي ProRes، مما يسمح بتشغيل فيديوهات 4K و 8K عالي الجودة أثناء استخدام القليل جدًا من الطاقة، أما M1 Max يقدّم ما يصل إلى ضعفي الرقم.

ما رأيك في معالجات آبل؟ شاركنا في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى