أخبار الشركات

معرض جيتكس 2021 Gitex أكبر منصة للابتكار الدولي تنطلق في دبي بمشاركة 140 دولة

انطلاق فعاليات معرض جيتكس 2021 Gitex

انطلقت اليوم الأحد في إمارة دبي فعاليات الدورة الـ41 من فعاليات الحدث العالمي للتقنية “جيتكس Gitex 2021″،  تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وستستمر حتى 21 أكتوبر الجاري بمشاركة 4000 شركة من 140 دولة  تحت شعار “nothing stops people & tech”.

فعاليات معرض جيتكس 2021 Gitex

يعتبر حدث جيتكس الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي الأكبر للتقنية في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وجنوبي آسيا. وهو يركز على أهم القضايا العالمية التي تتعلق بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أهمها تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الاشياء، وشبكة اتصالات الجيل الخامس، والحلول السحابية، وتصنيع الروبوت، ووبلوك تشين والحوسبة الكمية.

معرض جيتكس 2021 Gitex أكبر منصة للابتكار الدولي تنطلق في دبي بمشاركة 140 دولة

إلى جانب الأحداث التقنية التي سيتم استعراضها ضمن 6 فعاليات رئيسية ضمن بيئة نموذجية، تشمل هذه الفعاليات على “جيتكس نجوم المستقبل” و”قمة مستقبل بلوك تشين” و”جيتكس غلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي” و”فينتك سيرج”، بالإضافة إلى فعالية مؤتمر التسويق “ماركتينغ مينيا”.

يشارك في المعرض آلاف من الشركات من مختلف دول العالم في الفعاليات الرئيسية، حيث سيتم تسليط الضوء على أكثر من 400 إمكانات تقنيات “بلوك تشين” والتقنيات المالية ، كما أن “جيتيكس نجوم المستقبل” تستقبل أكثر من 700 شركة ناشئة من 60 دولة إلى جامب أكثر من 400 شخص من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين.

معرض جيتكس 2021 Gitex أكبر منصة للابتكار الدولي تنطلق في دبي بمشاركة 140 دولة

تشهد هذه الدورة من المعرض انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر “رؤى القادة”، حيث سيناقش فيه 33 خبيرًا من 9 دول الاستراتيجيات اللازمة لإعادة تشكيل خريطة الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط. وتشير التوقعات إلى أن حجم تأثير جيتكس هذا العام في الناتج المحلي والإجمالي لإمارة دبي إلى ما يقرب من 920 مليون درهم خلال 2021

سيستعرض اليوم الثاني للمؤتمر مشاريع رقمية جديدة للمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، حيث سنحصل على نظرة على أداء الوزارات ودورها في إجراء تغييرات على التنوع الاقتصادي .

معرض جيتكس 2021 Gitex أكبر منصة للابتكار الدولي تنطلق في دبي بمشاركة 140 دولة

وسيستعرض المعرض أيضًا طموحات “رؤية السعودية 2030″، حيث سيتم تقييم العديد من المبادرات الرقمية الأولى التي تقودها الحكومة، واكتشاف العديد من الطرق المعرفية للدخول في الاقتصاد الرقمي. ستشمل أجندة المؤتمر على رؤية الإمارات (مشاريع الخميسن) في 19 أكتوبر، وتنظيم جلسات مخصصة لكل دولة ومنطقة.

أما بالنسبة للأهداف فهي تشمل على تسريع التحول التكنولوجي والرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتبادل المعارف والخبرات والتجارب، والتعاون في مختلف المجالات التقنية والاقتصادية.

اقرأ أيضًا: مراجعة سريعة : نظارة HTC Vive أخيرًا تعمل لاسلكيا | تجربة النظارة في معرض Gitex 2018

هل أنتم متحمسون لفعاليات معرض جيتكس 2021 Gitex؟ شاركونا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى