الهواتف الذكيةاوبو

كيفية زيادة حجم الرام في هواتف اوبو يدويًا من الإعدادات بدون برامج

ميزة جديدة ينصح تفعيلها في هواتف اوبو لتسريع الهاتف

تعمل الشركة الصينية اوبو من وقت لآخر على إضافة ميزات وخصائص جديدة وتحسين هواتفها بهدف البقاء في المرتبة الأولى بين الشركات المنافسة، ومؤخرًا حصلت هواتف اوبو على ميزة جديدة هامة للغاية ينصح تفعيلها نظرًا لأنها تساعد على تسريع الهاتف، وبالتالي القيام بالمهام وتشغيل التطبيقات والألعاب بطريقة أفضل بكثير من البداية.

ميزة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي

هذه الميزة تعرف باسم زيادة أو توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) وهي باختصار شديد تعمل على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة على الهاتف بمقدار 2 جيجابايت أو 3 جيجابايت أو 5 جيجابايت من التخزين الداخلي كذاكرة افتراضية ، تمامًا مثل الطريقة التي يخصص بها ويندوز مساحة من تخزين القرص أو الديسك لاستخدامها كذاكرة وصول عشوائي افتراضية عند نفاد الذاكرة الفعلية.

اوبو

 وأصبحت هذه الميزة متاحة بين إعدادات الهاتف حاليًا، وبالتالي لن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة في زيادة حجم الرام أو عمل روت لهاتفك.

كيفية زيادة ذاكرة الوصول العشوائي في هواتف اوبو

تتوفر هذه الميزة في بعض هواتف اوبو حاليًا، لكن على أي حال، يمكنك التحقق منها بنفسك لمعرفة إذا كانت متاحة أم لا . فقط، افتح شاشة “الإعدادات”، ثم بعد ذلك مرر لأسفل الشاشة وانقر على خيار “حل الهاتف”، ثم انقر على خيار الرام كما في الصورة أدناه.

اوبو

بعد ذلك، فعل خيار “توسيع ذاكرة الوصول العشوائي” كما في الصورة أدناه، وفي هذه الأثناء يصبح بإمكانك زيادة حجم الرام بمقدار 2 أو 3 أو 5 جيجابايت.

اوبو

بعد القيام بهذه الخطوة، ستكون مطالبًا بإعادة تشغيل هاتفك لتطبيق هذه التغييرات التي قمت بها، ومع الانتهاء من إعادة تشغيل الهاتف ستلاحظ بنفسك زيادة حجم الرام.

اقرأ أيضًا: كيفية تحصل على تحديث واجهة اوبو ColorOS 12 المستندة إلى أندرويد 12 قبل الجميع؟

هل عثرت على هذه الميزة في هاتف اوبو الخاص بك؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى