ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 هل سيؤثر نقص المعالجات العالمي على إنتاج هواتف السلسلة؟

تأثير نقص المعالجات العالمي على إنتاج ايفون 13

أطلقت شركة أبل مؤخرًا عن سلسلة ايفون 13 – iPhone 13 على مستوى العالم وكان من المتوقع أن تبيع كميات هائلة من هذه الهواتف بحلول نهاية العام. ولكن في الآونة الأخيرة، مثل العديد من الشركات الأخرى حول العالم، واجهت الشركة أيضًا مشكلات في الإنتاج بسبب نقص المعالجات العالمي.

تأثير نقص المعالجات العالمي على إنتاج ايفون 13

وفقًا لأحدث التقارير، فإن الشركة قلّصت إنتاج سلسلة ايفون 13 بما يصل إلى 10 ملايين وحدة بسبب نقص الرقائق. كان من المتوقع أن تنتج شركة أبل ما يصل إلى 90 مليون جهاز ايفون 13 بحلول نهاية عام 2021.

ايفون 13 - iPhone 13 هل سيؤثر نقص المعالجات العالمي على إنتاج هواتف السلسلة؟

ومع ذلك، يبدو أن شركاء التصنيع قد أبلغوا بأن العدد الإجمالي سيكون أقل بكثير بسبب نقص المكونات من مصنعي الرقائق Broadcom و Texas Instruments. وبحسب ما ورد خفضت شركة أبل الآن الإنتاج إلى حوالي 10 ملايين وحدة (حوالي 11%) بسبب المشكلة المستمرة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 واخوته ليس مثيرًا وفقًا لاستفتاء لمستخدمي آبل

رغم أنه يتم تصنيع معالج A15 Bionic الأساسي في سلسلة iPhone 13 بواسطة TSMC ، إلا أن هناك الكثير من المكونات الأخرى القائمة على تصنيع المعالج، والتي تأتي من مصادر أخرى. تستخدم طرز Apple 13 وحدة الواجهة الأمامية من Broadcom AFEM-8215 ومستقبل الطاقة اللاسلكي من Broadcom BCM59365 ، وهناك IC لإدارة طاقة العرض ، وبرنامج تشغيل المصفوفة ، ومحرك فلاش LED ،وغيرها من المكونات الأخرى.

ايفون 13 - iPhone 13 هل سيؤثر نقص المعالجات العالمي على إنتاج هواتف السلسلة؟

مع اقتراب موعد إطلاق جهاز Macbook Pro الجديد من أبل، قد تواجه الشركة وقتًا عصيبًا في إنتاج تلك الحواسيب المحمولة أيضًا ، بسبب أزمتها المستمرة. في الآونة الأخيرة ، قال المحلل Ming-Chi Kuo إن أبل ستخفض شحنات MacBook إلى النصف بسبب نقص المكونات.

كان الرئيس التنفيذي لشركة أبل، Tim Cook، قد صرّح بالفعل حول أرباح الشركة للربع الثالث من العام، بأن الشركة قد تشهد نقصًا في الرقائق في المستقبل قائلاً: “سنبذل قصارى جهدنا للتخفيف من حدة الظروف التي نواجهها”. ولكن يبدو أنه حتى بعد بذل قصارى جهد أبل، لا يمكنها الحصول على ما يكفي من الوحدات لتكثيف إنتاج أجهزة الأيفون الخاصة بها.

مع اقتراب موسم العطلات قريبًا، قد تواجه شركة أبل وقتًا عصيبًا في إنتاج المزيد من هواتفها ، بسبب زيادة الطلب في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات ايفون 13 كاملةً

سعر ومواصفات ايفون 13 برو كاملةً

سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

هل برأيك ستتمكن أبل من التغلب على مشكلة نقص المعالجات؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى