الشبكات الإجتماعية

انستجرام يواجه مشكلة تعطّل التطبيق المفاجئ بميزة جديدة .. تعرف عليها

انستجرام سيطلق ميزة رائعة لتنبيه المستخدمين عند تعطل التطبيق قريبًا

بدأ تطبيق انستجرام التابع لشركة فيسبوك باختبار ميزة لإخطار المستخدمين بتوقف الخدمة أو المشكلات الفنية مباشرة على تطبيق مشاركة الصور، بعد أيام من تعرض خدمات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” لعطل مُفَاجِئ مرتين. وقال Instagram في منشور بالمدونة إن الاختبار سيجري في الولايات المتحدة وسيستمر لبضعة أشهر.

تفاصيل حول ميزة انستجرام الجديدة

قبل أيام قليلة وتحديدًا في 4 أكتوبر، منع انقطاع الخدمة لمدة ست ساعات مستخدمي الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار مستخدم من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة ، بما في ذلك واتساب و انستجرام و ماسنجر.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، واجه العديد من المستخدمين مشاكل مع Instagram، لكن سرعان ما تم حلّها وعاد التطبيق للعمل بشكل طبيعي في وقت قصير. لذا تخطط الشركة أيضًا لطرح ميزة ستساعد في تسهيل معرفة الأشخاص ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل.

انستجرام يواجه مشكلة تعطّل التطبيق المفاجئ بميزة جديدة .. تعرف عليها

اقرأ أيضًا: أسباب توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل في جميع أنحاء العالم

أشار Instagram إلى أن الميزة الجديدة ستقدم نظام إشعارات داخلية ستنبه المستخدمين إلى وجود مشكلات بالخدمة، مثل الأعطال أو المشكلات الفنية الأخرى. ستظهر التنبيهات الجديدة في خلاصة نشاط المستخدمين، إلى جانب الإشعارات الأخرى داخل التطبيق.

صرّحت إدارة إنستجرام حول هذه الميزة الجديدة قائلةً: “لن نرسل إشعارًا في كل مرة يحدث فيها انقطاع، ولكن عندما نرى أن الناس مرتبكون ويبحثون عن إجابات، سنحدد ما إذا كان شيء من هذا القبيل يمكن أن يساعد في توضيح الأمور”.

انستجرام يواجه مشكلة تعطّل التطبيق المفاجئ بميزة جديدة .. تعرف عليها

يأمل التطبيق المملوك لفيسبوك في تحقيق المزيد من الشفافية للمنصة. كما أن ميزة جديدة كهذه ستكون موضع ترحيب كبير للسماح من قبل المستخدمين لمعرفة ما يحدث.

اقرأ أيضًا: تيك توك TikTok يبدأ اختبار ميزة مقلّدة من سناب شات وانستجرام مع بعض المستخدمين

هل برأيك يمكن مواجهة أعطال الانستجرام المفاجئة بهذه التقنية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى