الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

الواتساب يجلب خيارًا جديدًا لحماية النسخة الاحتياطية من الاختراق .. إليكم طريقة تفعيله

فعل هذا الخيار الجديد لحماية حسابك في الواتساب من الاختراق

أطلق تطبيق المراسلة الواتساب المملوك لوقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ميزة جديدة تجعل النسخة الاحتياطية للتطبيق مشفرة من طرف إلى طرف لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد، وتعرف هذه الميزة باسم end-to-end encrypted.

وتتوفر ميزة تشفير النسخة الاحتياطية أو end-to-end encrypted لهواتف وأجهزة أندرويد في النسخة التجريبية من تطبيق الواتساب، وبالتالي إذا كنت ضمن مختبري الإصدار التجريبي فستكون قادرًا الآن على الحصول وتجربة هذه الميزة قبل طرحها في النسخة النهائية من التطبيق.

الواتساب

كيفية تفعيل ميزة حماية النسخة الاحتياطية من الاختراق في الواتساب

في حالة إذا كنت ضمن مختبري الإصدار التجريبي، فيمكنك التوجه إلى سوق جوجل بلاي الآن وتحديث التطبيق الخاص بك إلى آخر إصدار متوفر للحصول على هذه الميزة قبل الجميع.

الواتساب

بعد ذلك، افتح حسابك في الواتساب، ثم انقر على “الثلاث نقاط” من الأعلى، وانقر بعد ذلك على خيار “الإعدادات، ومن ثم انقر على خيار “الدردشات”، ثم مرر لأسفل قليلًا وانقر على “نسخ احتياطي للدردشات”.

في الأخير، ستلاحظ وجود خيارًا جديدًا بين الإعدادات يعرف باسم “نسخ احتياطي مشفر تمامًا بين الطرفين”، قم بالنقر على هذا الخيار، ثم النقر على “تشغيل”.

الواتساب يجلب خيارًا جديدًا لحماية النسخة الاحتياطية من الاختراق .. إليكم طريقة تفعيله

سيطلب منك بعد ذلك إنشاء كلمة مرور لحماية نسختك الاحتياطية، وهنا يتوجب عليك إنشاء كلمة مرور قوية للغاية . مع العلم، في حالة إذا تعرضت إلى مشكلة نسيان كلمة السر فلن يتمكن الواتساب من مساعدتك.

عمومًا، مع إنشاء كلمة مرور والانتهاء من هذه الخطوة، سيقوم التطبيق بإنشاء نسخة احتياطية مشفرة تمامًا بين الطرفين وحماية بياناتك في التطبيق من السرقة والاختراق.

اقرأ أيضًا : الواتساب يوفر خيارًا هامًا للرسائل الصوتية في أندرويد والآيفون

هل وصلتك هذه الميزة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى