الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي اف 42 – Galaxy F42 أول مراجعة سريعة للهاتف

بطل جديد من سلسلة الإف تفتتح به سامسونج شهر أكتوبر أطلقت عليه اسم سامسونج جالكسي اف 42 – Galaxy F42… فدعونا نتعرف على مواصفاته وسعره في هذا التقرير من رقمي TV.

مراجعة سريعة لهاتف سامسونج جالكسي اف 42

كرؤية عامة على سامسونج جالكسي اف 42 الجديد من سامسونج يظهر على أنه عبارة عن هاتف A22 المطلق سابقا في الأسواق مع تحسين في وحدة الكاميرات وخيارات الألوان.

هيكل الجهاز والإطار من البلاستيك، في الخلف نجد وحدة الكاميرات أعلى اليسار في نافذة مربعة تتضمن عدسات متراصة على طريقة mi 11 lite من شياومي، أما الواجهة فهي لازالت بالتصميم القديم بنوتش صغير في الأعلى و حافة سفلية أكبر من المعتاد.

على اليمين أزرار خفض ورفع الصوت وزر الطاقة المدمج بمستشعر البصمة وعلى اليسار مدخل شريحتي الإتصال والذاكرة الخارجية، وفي الأسفل مخرج الصوت بجانب مدخل الشحن من نوع C ومدخل السماعات 3.5 ملم

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.72 سنتم والعرض 7.64 سنتم والسماكة 9 ملم وأخيرا الوزن 203 غرام.

سامسونج جالكسي اف 42 - Galaxy F42 أول مراجعة سريعة للهاتف

شاشة الهاتف كانت ستكون أفضل لو كانت اموليد، لكنها مع الأسف عادية مقاس 6.6 انش بدقة Full HD+ بكثافة 400 بكسل في كل انش و معدل تحديث 90Hz، على العموم الشاشة قد تكون مناسبة لك لمشاهدة الفيديوهات ولعب عليها ألعاب بسلاسة دون تقطعات في الإطارات.

يعمل الهاتف بنظام Android 11 وواجهة One UI Core 3.1 الخاصة بسامسونج السلسة التي توفر مجموعة من الإضافات والمميزات المثيرة للإهتمام.

بالنسبة للعتاد فسامسونج اعتمدت في سامسونج جالكسي اف 42 معالج Dimensity 700 5G ثماني النواة الخاص بميدياتك لتأدية حاجياتك اليومية في الهاتف بسرعة وسلاسة في الاستخدام دون تشنجات، يأتي بتردد 2.2 جيجاهرتز، ومرفق بمعالج رسوميات Mali-G57 MC2. وبجانب خيارين من سعة الرام 6 أو 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجابايت مع إمكانية توسيعها بذاكرة خارجية.

وحدة الكاميرات الخلفية مكونة من ثلاث عدسات بأدوار مختلفة، الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8، من الواضح أن تلتقط صور رائعة، والثانية بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2 تلتقط صور بزاوية واسعة، وعدسة ثالثة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 مختصة بالعزل عن الخلفية.

سامسونج جالكسي اف 42 - Galaxy F42 أول مراجعة سريعة للهاتف

يمكن للكاميرا الرئيسية تصوير فيديو بجودة تصل لFull HD+ بسرعة 30 اطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.0 قادرة على التقاط صور سيلفي لابأس بها لكن ان كانت الكاميرا الأمامية من أولوياتك فهناك خيارات أفضل في السوق في نفس الفئة السعرية.

سعة البطارية الموجودة في الهاتف تصل ل 5000 ميلي أمبير، مع دعم لشحن بقدرة 15 وات.

الهاتف سيكون متاح قريبا في الأسواق العالمية باللون الأزرق والأسود بسعر 282 دولار لخيار رام 6 جيجا بايت و 310 دولار لخيار 8 جيجا بايت رام.

شاركنا رأيك حول هاتف سامسونج الجديد سامسونج جالكسي اف 42، هل تراه اضافة جديدة للسوق أم أنه مجرد نسخة عن ماهو موجود حاليا في السوق؟ ننتظر تعليقاتكم في الأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى