أنظمة تشغيلاوبو

واجهة ColorOS 12 تمنح المستخدمين 7 ميزات غاية في الأهمية رسميًا .. تعرف عليهم

مميزات ColorOS 12 رسميًا

أخيرًا وبعد طول انتظار، كشفت الشركة الصينية اوبو اليوم عن واجهة ColorOS 12 المستندة إلى أندرويد 12 عالميًا. يأتي التحديث الجديد مع الكثير من التحسينات المرئية ويجلب العديد من ميزات الخصوصية الموجودة في الأندرويد 12. عمومًا، هنا سنلقي نظرة على بعض أفضل ميزات ColorOS 12 وتاريخ إصداره وقائمة الأجهزة المدعومة إلى غير ذلك.

تاريخ إصدار ColorOS 12

كشفت الشركة النقاب عن ColorOS 12 عالميًا اليوم الاثنين الموافق 11 أكتوبر خلال حدثًا افتراضيًا تم بثه مباشرة عبر الإنترنت على موقع يوتيوب. جاء ذلك بعد أيام قليلة من إضافة كود مصدر أندرويد 12 إلى مشروع Android Open Source (AOSP) وبعد شهر من إطلاق ColorOS China.

مميزات ColorOS 12

يأتي تحديث ColorOS 12 من اوبو محملًا بمجموعة من الميزات المثيرة للاهتمام مثل التصميم الشامل والأدوات الجديدة في الشريط الجانبي وعناصر تحكم أفضل في الخصوصية والمزيد. دعنا نلقي نظرة فاحصة على هذه الميزات.

تحسين واجهة المستخدم

ColorOS 12

ستلاحظ الكثير من الاختلافات عن الجيل الأخير من ColorOS 11. تأتي الترقية الأخيرة مع واجهة مستخدم نظيفة وغير مزدحمة، مع مساحة بيضاء أكبر بين المحتوى. تقول الشركة إنها عملت أيضًا مع خبراء لغويين لتوفير نص واجهة مستخدم دقيق، كما أصبحت الرسوم المتحركة حقيقية.

تحسين الرموز  

قامت شركة اوبو بتحسين شكل الرموز في ColorOS 12. لديه المزيد من التفاصيل مع الضوء والظلال المضافة، لجعلها تبدو أكثر واقعية. ونظرًا لدمج ColorOS و OxygenOS ، سترى أيضًا الكثير من عناصر OxygenOS في ColorOS 12.

أدوات جديدة هامة ومفيدة

يتم تجديد الشريط الجانبي الذكي في Color OS أيضًا. يتميز الآن بأدوات جديدة مثل خيار لقطة الشاشة بثلاثة أصابع ، وترجمة الشاشة . ليس هذا فقط، كما تتيح لك ميزة “ترجمة الشاشة” الجديدة ترجمة كل النص على الشاشة بمجرد استخدامه من الشريط الجانبي.

هذا، وتتيح لك أداة التدفق في الخلفية الجديدة الموجودة على الشريط الجانبي تشغيل مقطع فيديو في الخلفية، حتى عندما تكون الشاشة مقفلة.

ميزة الاتصال عبر الشاشة

ColorOS 12

ربما يكون الاتصال عبر الشاشة هو أكبر ميزة في ColorOS 12. فهو يمكّنك من استخدام هاتفك من جهاز الكمبيوتر ومشاركة الملفات بسرعات فائقة. يمكن أيضًا استخدام هذه الميزة لتحرير المستندات على أجهزة الكمبيوتر المخزنة على هاتف اوبو الخاص بك. تقول الشركة أن الميزة ستعمل مع معظم أجهزة ويندوز 10.

ميزات خصوصية محسنة 

ستتميز ترقية Color OS الجديدة بشكل طبيعي بميزات خصوصية أندرويد 12. على سبيل المثال ، سترى مؤشرات الخصوصية على شريط الحالة إذا كان التطبيق يستخدم أذونات حساسة بما في ذلك الكاميرا والميكروفون والموقع.

يمكنك أيضًا إرسال موقع تقريبي إلى التطبيق، بدلاً من إرسال موقعك الدقيق. بخلاف ذلك، هناك لوحة تحكم خاصة بالخصوصية تتعقب الأذونات التي تستخدمها التطبيقات. عند مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو، سيكون لديك الآن القدرة على إزالة المعلومات الخاصة مثل البيانات والموقع وما إلى ذلك. كما تم تحسين نظام الإخطار المضاد في ColorOS 12. في هذا ، يكتشف الهاتف تلقائيًا ما إذا كان المالك يشاهد محتوى الإخطار. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يكون المحتوى مرئيًا. 

ميزة Theming

تعد الخلفية القائمة على السمات واحدة من أكبر ميزات أندرويد 12، وهي تأتي في ColorOS 12. مع هذه الميزة، يتغير لون الإعدادات والقوائم الأخرى بناءً على لون الخلفية. في التحديث الجديد ، ستختار اوبو تلقائيًا لون الخلفية باستخدام الخوارزمية.

تحسين البطارية 

واجهة ColorOS 12 تمنح المستخدمين 7 ميزات غاية في الأهمية رسميًا .. تعرف عليهم

تم تجديد شاشة إعدادات البطارية بحيث تعطي عرضًا تفصيليًا لمقدار الطاقة المستهلكة. علاوة على ذلك، سيكتشف تلقائيًا عن التطبيقات التي تستخدم طاقة البطارية بشكل زائدة ويمنحك أفضل خطة لتوفير البطارية . كما وهناك المزيد من خيارات توفير الطاقة مثل إيقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية ومنع التنبيهات من الاستيقاظ وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا : اوبو رينو 7 – OPPO Reno7 العادي قادم بكاميرا مميزة تتفوق على Reno6 Pro

ما هي أبرز ميزة نال إعجابك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى