الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

الواتساب – WhatsApp النسخة التجريبية تجلب ميزة طال انتظارها للآيفون

كيفية تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي المشفر في تطبيق الواتساب؟

أطلق تطبيق المراسلة الشهير الواتساب المملوك لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ميزة جديدة لنظام التشغيل iOS تجعل النسخة الاحتياطية للتطبيق مشفرة من طرف إلى طرف (end-to-end encrypted).

ويتيح هذا التحديث الجديد المتوفر لأجهزة iOS تشغيل ميزة “النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف” مما يجعل تطبيق WhatsApp يقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية لسجل الدردشة المشفر للمستخدمين على iCloud.

الواتساب

وبالتالي، مع تمكين هذه الميزة على نظام iOS على جهازك الخاص بك، وقتها سيتم تأمين النسخ الاحتياطي من الوصول غير المصرح به.

الواتساب - WhatsApp النسخة التجريبية تجلب ميزة طال انتظارها للآيفون

عندما يتم تشفير نسخة تطبيق الواتساب الاحتياطية من طرف إلى طرف، لا يمكن لأي شخص – بما في ذلك تطبيق الواتساب نفسه والفيس بوك والشركة الأمريكية آبل- من رؤية محتوى نسختك الاحتياطية، لأنه مشفر باستخدام كلمة مرور أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا، وهو أمر أكثر من رائع بكل تأكيد وكنا جميعًا بحاجة إليه.

كيفية تفعيل هذه الميزة في تطبيق الواتساب؟

أولًا يجب أن تكون ضمن قائمة مختبري الإصدار للواتساب بحيث تحصل على هذه الميزة الآن قبل الجميع وتقوم بتجربتها. بعد ذلك، يمكن الوصول لهذه الميزة من خلال التوجه إلى شاشة “الإعدادات”، بعد ذلك قم بالنقر على خيار “الدردشات، ومن ثم انقر على “النسخ الاحتياطي للدردشة”، ثم النقر على “النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف” وتفعيل هذه الميزة الجديدة.

الواتساب - WhatsApp النسخة التجريبية تجلب ميزة طال انتظارها للآيفون

وفي الوقت الحالي، لا توجد أي معلومات عن موعد وصول هذه الميزة للهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، لكن من المؤكد أنها ستصل قريبًا.

اقرأ أيضًا : تطبيق تيليجرام وسيجنال يشهدان نموًا في عدد المستخدمين بعد تعطل الفيس بوك والواتساب

ما هي أهم ميزة يفتقد إليها الواتساب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى