الهواتف الذكيةانفنيكسرأي رقمي

مراجعة انفينكس زيرو اكس برو Infinix Zero X Pro ورأينا الصريح في الهاتف

ان التطور الذى اصبحت شركة انفنكس لهو فعلا احد الامور المميزة فى سوق الهواتف الذكية لما بدأت تقدمه من هواتف ذات جودة كبيرة وقيمة سعرية منافسة فى السوق وخصوصا في فئة الهواتف الاقتصادية والمتوسطة ولكن اليوم معنا احد اكثر هواتفهم تطورا والذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة العليا  انفينكس زيرو اكس برو Infinix Zero X Pro..

دعونا نتعرف على الهاتف، أهم مميزاته وعيوبه في هذه المراجعة المفصلة من رقمي TV.

 مراجعة هاتف مراجعة انفينكس زيرو اكس برو

أولًا: التصميم 

يأتي انفينكس زيرو اكس برو بتصميم مختلف عما اعتدنا عليه فى هواتف انفنكس , فما أن تلمس الهاتف ستلاحظ فورا جودة الخامات المستخدمة فى التصنيع حيث يأتي إطار الهاتف من البلاستيك  مع ظهر من الزجاج المدعوم بطبقة حماية من الجيل من الجيل الخامس ,  أبعاد الهاتف 16.4 سم للطول و 7.5 سم للعرض وسمكه 7.8 مم ويزن 193 جم مما يجعله سهل ومحكم المسكه مع قدرة على التعامل معه بيد واحدة , فى النسخة الموجودة معنا والتى اطلق عليها اسم نيو بيلا بلاك nebula black والتى تشبه الفضاء المرصع بالنجوم والتى تم استخدام طبقة خاصة من الزجاج المزدوج AG GLASS للحصول على هذا الشكل المتقن , على يمين الهاتف نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم فى الصوت , على اليسار نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي إتصال و كارت ذاكرة خارجي وهو يأتي بتصميم مبتكر ومختلف عما اعتدنا عليه . من اسفل نجد منفذ السماعات الخارجية ومنفذ الشحن تايب سي ومنفذ ال 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن ومايك المكالمات , ولكن للاسف لا نجد مايك اضافى لعزل المكالمات بالاضافة الى انه لا يدعم تقنية الصوت الاستريو . 

مراجعة انفينكس زيرو اكس برو Infinix Zero X Pro ورأينا الصريح في الهاتف

من الأمام نجد الشاشة تمثل 86.5 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف بها من المنتصف من أعلى ثقب للكاميرا الامامية ومدمج بها من أسفل مستشعر البصمة , تجربتنا لإعداد مستشعر البصمة لأول مرة كانت غريبة نوعا ما حيث احتاج الهاتف من الضغط بشدة للتعرف على البصمة ولكن بعد ذلك أصبح استخدامه عادي بل انه كان سريع ودقيق فى التعرف على البصمة من اول مره . 

من الخلف نجد إطار الكاميرات وهو على الرغم من كونه يأتي على مرحلتين إلا أنه شديد البروز حتى على الرغم من تركيب غطاء حماية الظهر، والإطار يضم ثلاث كاميرات وفلاش ليد رباعي .

انفينكس زيرو اكس برو سيتوفر فى ثلاث الوان كل منهم تطلب طريقة تصنيع مختلفة للحصول عليه والالوان هى الفضي والبني والاسود 

ثانيًا: الشاشة 

شاشة انفينكس زيرو اكس برو تاتي من نوع سوبر اموليد بقياس 6.67 انش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على الشاشة , بالإضافة لدعم الشاشة لمعدل التحديث الـ 120Hz , مع معدل سطوع يصل إلى 700 شمعة فى ضوء الشمس المباشر وهو ليس الأعلى بين المنافسين لكنه وفر لنا رؤية واضحة إلى حد كبير فى ضوء النهار . وتأتي بطبقة حماية من الجيل الثالث في اجراء غريب من انفنكس حيث ان طبقة الحماية على الظهر تأتي من الجيل الخامس .

مراجعة انفينكس زيرو اكس برو Infinix Zero X Pro ورأينا الصريح في الهاتف

ثالثًا: العتاد 

دعمت انفنكس هاتفها انفينكس زيرو اكس برو بمعالج من شركة ميديا تك وهو helio G95 ثماني الانوية بدقة تصنيع 12 نانومتر مع معالج رسوميات Mali-G76 MC4 وهو معالج معروف رأيناه في عدد من الهواتف هذا العام , سيتوفر الهاتف فى نسخة واحدة 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية من نوع UFS 2.2 مع 8 جيجا بايت رامات من نوع LPDDR4 . وقد الهاتف على منصة انتوتو 302981   نقطة , الهاتف يعمل على منصة اندرويد 11 مع واجهة تشغيل XOS 7.6 . 

مراجعة انفينكس زيرو اكس برو Infinix Zero X Pro ورأينا الصريح في الهاتف

التركيبة العتادية هذه قدمت لنا اداء سلس مستقر وخصوصا مع الالعاب الثقيلة مثل ببجي . 

رابعًا: الكاميرات 

منظومة التصوير في انفينكس زيرو اكس برو تتكون من اربعة كاميرات واحدة في الامام للسيلفي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080 ب 30 إطار في الثانية مع خاصية WIDE SELFIE للحصول على صورة سيلفي شديد الاتساع  ولكن بالتجربة فإن أداءها لم يكن الأفضل بين المنافسين . ولكنها تفوقت د

جت بقدرتها على تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4k . 

من الخلف نجد ثلاث كاميرات الأساسية في انفينكس زيرو اكس برو تأتي بدقة  108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 تدعم التثبيت البصري , الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/3.4 وهي الخاصة بالزوم وتدعم المثبت البصري الـ OIS بالاضافة الى دعمها للزوم حتى 5 مرات بدون فقدان في جودة وتفاصيل الصورة ويصل الزوم ديجيتال حتى 60X أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي الخاصة بالتصوير الواسع بالإضافة إلى فلاش رباعي من نوع ليد فلاش أداء الكاميرات كان جيد وخصوصا وضع 108 ميجا بيكسل ولكن بعض الصور كانت فقيرة إلى حد ما فى الألوان مقارنة بصور اخرى من اجهزة منافسة في نفس النطاق السعري  ولكن ما كان  مثيرا حقا للإعجاب هو جودة الصور فى ال60 اكس زووم و قدرة المثبت البصري على تحقيق مهامه بنجاح كبير مما ساعدنا على التقاط فيديوهات جيدة في مختلف الظروف . 

مراجعة انفينكس زيرو اكس برو Infinix Zero X Pro ورأينا الصريح في الهاتف

الكاميرات الخلفية تستطيع تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة

خامسًا: البطارية 

بطارية انفينكس زيرو اكس برو تأتي بسعة 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 45 واط يستطيع شحن كل البطارية فى اقل من 50 دقيقة 

مراجعة انفينكس زيرو اكس برو Infinix Zero X Pro ورأينا الصريح في الهاتف

سادسًا: السعر 

يبلغ سعر انفينكس زيرو اكس برو 5888 جنيه مصري أو ما  يعادل 375 دولار أمريكي 

سابعًا: أعجبنا ولم يعجبنا

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 355دينار عراقي 1416043
جنيه مصري 5888ليرة سورية 2,756,635
ريال سعودي1331ليرة لبنانية 3,474,295
دينار كويتي 106دينار أردني 252
درهم إماراتي 1303ريال يمني 89069
ليرة تركية 3153دينار ليبي 1609
جنيه سوداني 156377درهم مغربي 3191
دينار تونسي 994ريال عماني 136
دينار جزائري 48595ريال قطري 1292
يورو303فلسطين 252
دينار بحريني 133

أعجبنا 

  1. التصميم 
  2. طريقة طلاء ظهر الهاتف 
  3. عتاد الهاتف 
  4. شاشة اموليد 
  5. تصوير 4k فى السيلفي 
  6. سرعة الشحن 

لم يعجبنا 

  1. بروز إطار الكاميرات 
  2. لا مايك إضافي لعزل الضوضاء 
  3. داء كاميرا السيلفي ليس الأفضل 

أخيرًا: رأي رقمي 

بالتأكيد.. انفينكس زيرو اكس برو هو نقطة تحول وتطور فى هواتف انفنكس فالزيرو اكس يقدم لغة تصميمة مبتكرة مع أساليب طلاء متميزة تبرز هوية الهاتف بشكل واضح بالاضفة الى استخدام انفنكس لخامات جيدة اعطت الهاتف اعتمادية كبيرة للاستخدام خلال اليوم , كل هذا الى جانب شاشة اموليد عتاد جيد وكاميرا 108 ميجا بيكسل وبطارية كبيرة جعلت الهاتف يقدم قيمة جيدة مقابل سعره ولكن ما افتقدناه حقا فى هذا الهاتف هو مايك اضافى لعزل الضوضاء وتحسين قدرة الكاميرا الامامية ونأمل ان تجد انفنكس حلا لها من خلال التحديثات المقبلة 

شاركونا رأيكم بالهاتف في خانة التعليقات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى