أنظمة تشغيلالحواسيبمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 هل سيؤثر النظام على أداء الألعاب؟

تفاصيل جديدة حول Windows 11

على الرغم من ادعاءات شركة مايكروسوفت بأن ويندوز 11 – Windows 11 مثالي للاعبين، يجب على مالكي أجهزة الكمبيوتر المثبت عليها نظام التشغيل مسبقًا توخي الحذر، يتعلق الأمر كله بميزات الأمان الافتراضية التي يمكن أن تقلل أداء الألعاب بحوالي 25٪.

تفاصيل تأثير ويندوز 11 على الألعاب

تكمن المشكلة في ميزة الأمان المستند إلى المحاكاة الافتراضية (VBS)، والتي كانت متوفرة منذ نظام التشغيل Windows 10. فهي توفر محاكاة افتراضية للبرامج والأجهزة لتحسين أمان النظام، بشكل أساسي، تنشئ المنصة نظامًا فرعيًا معزولًا يساعد على منع البرامج الضارة من الدخول إلى الكمبيوتر.

لاحظت منظمة UL المشكلة لأول مرة، لاحظوا أنه بعد التثبيت النظيف لنظام ويندوز 11، يتم تشغيل ميزة VBS افتراضيًا، ولكن لا يوجد مثل هذا التأثير عند الترقية من Windows 10، وهذا يعني أن نفس النظام يمكن أن يظهر نتائج مختلفة؛ اعتمادًا على نشاط هذه الوظيفة وكيفية نشر نظام التشغيل. لذلك، من أجل مقارنة موضوعية للنتائج، تخطط المنظمة لأخذ هذه المعلمة في الاعتبار في الاختبارات اللاحقة.

لاحظ أن تشغيل VBS لا يؤثر على السرعة الفعلية للجهاز. متوسط ​​ترددات وحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) عمليا لا يتغير؛ على الرغم من وجود انخفاض في استهلاك الطاقة لكل من المعالج وبطاقة الفيديو.

لاحظ PC Gamer أيضًا أنه لا يتم تشغيل الميزة افتراضيًا في جميع عمليات التثبيت النظيفة لنظام التشغيل Windows 11، قاموا بتنزيل أحدث إصدار ISO من نظام التشغيل وتثبيته على جهاز اختبار؛ ثم اضطر إلى تعديل السجل و BIOS لتمكينه بالفعل.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11 – Windows 11 لن يعمل على معالج Apple M1 رسميًا

ومع ذلك، من المحتمل أن يتم تمكين VBS على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 من كبرى الشركات المصنعة للمعدات الأصلية مثل Dell و HP و Lenovo، ومع ذلك، فليس حقيقة أنه سيتم ملاحظة صورة مماثلة؛ مع منتجات العلامات التجارية للألعاب لهذه الشركات.

برأيكم هل سيؤثر النظام على الألعاب؟ شاركونا في التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى