الهواتف الذكيةهونور

هونر تسجل براءة اختراع لهاتف مميز بشاشة ملتفة وهاتفين جديدين

براءات اختراع جديدة من شركة هونر

صرح Zhao Ming ، الرئيس التنفيذي لشركة Glory Terminal and Honor ، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا: “ستصبح هونر العلامة التجارية الأولى في سوق الهاتف المحمول الصيني في غضون 12-18 شهرًا.”

الشركة المصنعة الطموحة لديها العديد من الأفكار المبتكرة. على سبيل المثال ، تُظهر براءة اختراع حديثة أنها تشارك أيضًا في تطوير هاتف ذكي قابل للطي أو ملتفة.

هونر بشاشة قابلة للطي أو ملتفة

هونر

في 22 يوليو العام الماضي تم تسجيل براءة اختراع في مكتب إدارة الملكية الفكرية في الصين، لهاتف قابل للف، يحتوي على شاشة كبيرة تغطي الواجهة بالكامل والجانبين والخلف، وللوهلة الأولى لا تظهر أي كاميرا، فالجهاز بأكمله عبارة عن شاشة.

يوجد فقط إطار رأسي صغير، حيث تلتقي أجزاء الشاشة معًا، يتم لف الشاشة من الخلف إلى الأمام، وبالتالي فإن زر الطاقة أصبح موجودًا في الجزء العلوي من الجهاز.

اقرأ أيضًا:

وبمجرد إغلاق الشاشة جزئيًا تظهر الكاميرا الموجودة في الخلف بشكل رأسي وهي رباعية العدسة مع فلاش، ويظهر كأن الهاتف مستوحى من تصميم Huawei Mate X القابل للطي.

عند لف الهاتف يصبح كالهواتف العادية الحالية مع بقاء جزء من الشاشة في الخلف وبالتالي يمكن استخدام الكاميرا الخلفية ككاميرا سيلفي أيضًا.

بحسب التفاصيل المتوفرة فإن الهاتف عند فتحه بالكامل يكون مقاس الشاشة 11 إنش، مع إمكانية وصولها إلى 6.7 إو 7.4 إنش في حالف اللف أو الطي لكنه سيكون أكثر سماكة من الهواتف العادية.

براءة اختراع أخرى لشركة هونر وغلوري

الهاتف المطوي ليس الوحيد الذي تم تسجيله كبراءة اختراع، فشركة غلوري أو هونر سجلت براءة اختراع أخرى لهاتف بكاميرا خلفية قد تكون خماسية أو رباعية العدسة، مع تصميم مختلف نسبيًا عما هو موجود حاليًا في الأسواق.

وقد تم الكشف عن نموذجين الأول وهو على يسارة الصورة أعلاه، الكاميرا مقسمة إلى مربعين، الجزء العلوي يتضم 4 عدسات والأسفل عدسة واحدة كبيرة وبالتالي يصبح لدينا 5 عدسات.

الواجهة الأمامية الشاشة تكون فيه منحنية من الأطراف وكاميرا أمامية في ثقب في منتصف الشاشة، ويبدو أن هناك منفذ 3.5 ملم للسماعة الخارجية.

النموذج الثاني يحتوي أيضًا على شاشة منحنية مع حواف ضيقة للغاية، الكاميرا الأمامية مزدوجة في ثقب أعلى يسار الشاشة، وفي الخلف الكاميرا في مربعين منفصلين كل مربع فيه عدستين.

لا يحتوي الهاتف على منفذ 3.5 ملم ويوجد ميكروفون في الأعلى، وفي الجزء السفلي ميكروفون إضافي وحجرة إضافة الشريحة ومنفذ USB-C.

ما رأيكم في التصاميم الجديدة من هونر ؟

زر الذهاب إلى الأعلى