ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس وصدمة كبيرة بخصوص هذه الميزة!

أخبار غير سارة حول ميزة ProMotion في ايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس

بدأت شركة أبل بطرح سلسلة ايفون 13 للبيع رسميًا يوم الجمعة 24 سبتمبر، ومع وصول الهواتف إلى متاجر أبل في معظم الأسواق، لاحظ المستخدمون أن ميزة ProMotion التي تعزز معدل تحديث الشاشة حتى 120 هرتزًا لا تعمل باستمرار في جميع التطبيقات.

ميزة ProMotion في ايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس

يتميز كل من ايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس بشاشات تتمتع بميزة ProMotion من أبل، مما يعني أنهما يدعمان معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز. كانت الميزة موجودة في أجهزة iPad Pro منذ عام 2017، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها أبل الميزة إلى هواتف أيفون.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو

يدعم نظام التشغيل الجديد iOS 15 ميزة ProMotion عبر جميع التطبيقات أثناء التمرير أو بعض الإجراءات مثل تبديل التطبيقات أو التمرير السريع على الصفحة الرئيسية. ويشير المصدر إلى أن العديد من الرسوم المتحركة لا تزال محدودة عند معدل التحديث 60 هرتز ، مما يعيق الحصول على التجربة المقصودة للشاشات التي تعمل بميزة ProMotion.

تعرض شاشة iPhone 13 Pro معظم الرسوم المتحركة بتردد 120 هرتز، ولكن لا يزال هناك العديد من الرسوم المتحركة التي لا تستفيد بشكل كامل من معدل التحديث الأعلى. لقد نفّذت جميع تطبيقات الطرف الأول من أبل بشكل صحيح انتقالات أكثر سلاسة عبر الشاشة، وتحدث المشكلة فقط مع تطبيقات الطرف الثالث.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس

أكدت أبل أيضًا أن المطورين يحتاجون إلى تمكين تطبيقاتهم لدعم معدل تحديث أعلى للتطبيقات التي تستخدم عرضًا مخصصًا مثل الألعاب. يتم تحقيق ذلك من خلال قيام المطوّر بإضافة مفتاح جديد في ملف info.plist من أجل الاشتراك في تطبيقاته لدعم معدل التحديث 120 هرتز.

ستتيح أبل للمطورين قريبًا الاستفدة من الشاشات ذات معدل التحديث 120 هرتز وسيؤدي تحديث البرنامج الثابت إلى إصلاح الخلل الذي لا يسمح لـ Core Animation بتشغيل معدلات التحديث أعلى من 60 هرتز.

سيتم تحسين الرسوم المتحركة وتفاعلات التمرير تلقائيًا بواسطة ميزة ProMotion دون أن يضطر المطورون إلى كتابة أي رمز مخصص. يتضمن ذلك توفير كفاءة الطاقة في الأوقات التي يمكن أن تنخفض فيها الشاشة إلى 10 هرتز ، وليس فقط الحد الأقصى عند 120 هرتز. ستكون الرسوم المتحركة في تطبيقات الجهات الخارجية قادرة على أن تكون سلسة تمامًا مثل تطبيقات أبل في الوقت المناسب.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 ميني

هل تفكر في شراء هاتف من سلسلة ايفون 13 الجديدة؟ أي هاتف أعجبك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى