ابلتطبيقات وألعاب الهواتف

ابل تحظر لعبة فورتنايت من متجر التطبيقات الخاص بها

معركة آبل وشركة ايبيك جيم مستمرة

حظرت شركة ابل لعبة فورتنايت من متجر التطبيقات الخاص بها حتى انتهاء معركة قانونية مع شركة ايبيك جيم، وفقًا لتيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games.

ابل تحظر لعبة فورتنايت من متجر التطبيقات الخاص بها

تفاصيل حظر ابل للعبة

يعني هذا الحظر أنّ اللعبة الشهيرة لن تكون متاحة للمستخدمين الجدد للتنزيل على أجهزة iPhone أو أجهزة Apple الأخرى، وسيتمكن الأشخاص الذين تم تنزيل اللعبة بالفعل على أجهزة Apple الخاصة بهم من الاستمرار في تشغيلها ، لكنهم لن يتلقوا أي تحديثات.

تمت إزالة Fortnite في الأصل من متجر تطبيقات Apple العام الماضي لانتهاك سياساتها من خلال إطلاق نظام الدفع الخاص بها داخل التطبيق.

حيث تتقاضى Apple عمولة بنسبة 30٪ على جميع عمليات الشراء داخل التطبيق، أثارت هذه الخطوة معركة قانونية أقامتها Epic Games ، التي اتهمت شركة Apple بإدارة متجر التطبيقات باعتبارها احتكارًا.

ابل تحظر لعبة فورتنايت من متجر التطبيقات الخاص بها

في سبتمبر الحالي، قضت محكمة أمريكية بأن شركة آبل لا يمكنها منع مطوري التطبيقات من توجيه المستخدمين إلى خيارات الدفع من طرف ثالث، لكن القاضي قال أيضًا إن شركة Epic فشلت في إثبات أن شركة Apple تمارس احتكارًا غير قانوني.

اقرأ أيضًا.. موزة تشعل الحرب بين ابل وشركة Epic والسبب لعبة فورتنايت!

وكتب سويني على تويتر: “أمضت شركة آبل عامًا في إخبار العالم والمحكمة والصحافة بأنهم يرحبون بعودة Epic إلى متجر التطبيقات إذا وافقوا على الانضمام وفقًا لنفس القواعد مثل أي شخص آخر”.

ابل تحظر لعبة فورتنايت من متجر التطبيقات الخاص بها

وفي المراسلات التي شاركها سويني، قالت شركة Apple إنّ Epic ارتكبت خرقًا متعمدًا للعقد وخيانة الأمانة، من خلال إخفاء رمز من Apple، ولن تعيد حسابها حتى يصبح حكم محكمة المقاطعة نهائيًا وغير قابل للاستئناف.

برأيك من سينتصر في هذه المعركة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى