الهواتف الذكية

ايفون 13 ميني – iPhone 13 mini هل سيكون آخر هاتف ميني للشركة؟

تسريبات تكشف مصير هواتف ايفون ميني بعد إطلاق ايفون 13 ميني

يبدو أن هاتف ايفون 13 ميني الذي أطلقته الشركة قبل أيام قليلة سيكون آخر هاتف بشاشة صغيرة، حيث تخطط الشركة لإطلاق سلسلة ايفون 14 في عام 2022 بدون ايفون 14 ميني.

ايفون 13 ميني قد يكون آخر هاتف بشاشة صغيرة

ذكر أحد المسرّبين أن شركة أبل ستتخلص من الإصدار ذو الشاشة الصغيرة لأجهزة الأيفون العام القادم بسبب النتائج الغير المرضية التي حققتها مبيعات هاتف iPhone 12 mini العام الماضي. علاوة على ذلك، يقال إن الشركة تستعد لإطلاق سلسلة الأيفون الجديدة الخاصة بها بدون طراز ايفون 14 ميني.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 ميني – iPhone 13 mini رسميًا

هذا العام، قامت شركة أبل بإطلاق طراز ذو شاشة صغيرة آخر أطلق عليه اسم ايفون 13 ميني، ولكن للأسف، لم تنجح هذه الطرز في اكتساب شعبية بين القاعدة الضخمة لمعجبي هواتف الأيفون. نتيجة لذلك، ربما تخطط أبل لوقف إنتاج هذه الطرز بالكامل.

يذكر أن هاتف ايفون 12 ميني هو الطراز الذي حظي بأقل شعبية في السلسلة بأكملها. فقد ساهمت مبيعات هذا الهاتف بنسبة 6% من إجمالي مبيعات الأيفون عام 2020.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 – iPhone 13 رسميًا

شارك المسرّب الشهير Jon Prosser عبر حسابه على تويتر في وقت سابق من هذا الأسبوع بعض المعلومات المتعلقة بهواتف ايفون ميني الذكية. وبحسب التغريدة، تخطط أبل لوقف إنتاج هواتف أيفون ميني العام المقبل.

تتزامن هذه المعلومات مع تقرير المحلل التقني Ming-Chi Kuo في وقت سابق من هذا العام،حيث توقّع أن سلسلة الأيفون القادمة في عام 2022 لن تتضمن طرازًا بشاشة صغيرة. وأشار إلى أن سبب اتخاذ هذا القرار هو المبيعات المخيبة للآمال لجهاز ايفون 12 ميني العام الماضي.

في تغريدته، ذكر Prosser أن ايفون 13 ميني سيكون آخر فرصة للمستهلكين للحصول على طراز صغير الحجم. على الرغم من أن سلسلة الأيفون القادمة في العام المقبل قد لا تأتي بطراز صغير، إلا أن المحلل Kuo يقول أن سلسلة ايفون 14 ستضم أربعة طرز جديدة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 Pro Max رسميًا

سيكون اثنان من طرز سلسلة iPhone 14 القادمة من الهواتف ذات المواصفات العالية، ومن المحتمل أن يكون الطرازان الآخران المتبقيان هواتف بمواصفات أقل. علاوة على ذلك، يمكن للهواتف أن تأتي بشاشات بحجم 6.1 إنش و 6.7 إنش.

على عكس ايفون 12 ميني ، جاء iPhone 13 mini بشاشة Super Retina XDA بحجم 5.4 إنش . ولكنه يحتوي على بطارية أصغر مقارنة بطراز iPhone 13. ومع ذلك ، هناك ميزات أخرى مشابهة للطراز العادي. على سبيل المثال، يحتوي على نفس وحدة الكاميرا المزدوجة في الخلف ويعمل نفس المعالج A15 Bionic.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو – iPhone 13 Pro رسميًا

ما رأيك في قرار أبل بوقف إنتاج هواتف ايفون ميني العام المقبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى