أنظمة تشغيلسامسونج

واجهة سامسونج One UI 4.0 الإصدار التجريبي .. أهم 5 ميزات في الواجهة

أهم 5 مميزات في واجهة One UI 4.0

أصدرت شركة سامسونج تحديث One UI 4.0 التجريبي المستند إلى نظام التشغيل الجديد Android 12 لسلسلة هواتف Galaxy S21 في وقت سابق من هذا الأسبوع . التحديث متاح حاليًا في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا، لكن من المؤكد وصول التحديث إلى المزيد من الأسواق قريبًا جدًا .

يجلب One UI 4.0 التجريبي الجديد تصميم واجهة مستخدم محسّنًا قليلاً، ورسوم متحركة وانتقالات أكثر سلاسة، والكثير من المميزات الجديدة ! نعم، أضافت سامسونج مجموعة الميزات الخاصة بها لتحسين تجربة المستخدم على أجهزة Galaxy، وإليك أهم خمس ميزات في One UI 4.0 .

One UI 4.0

أهم 5 مميزات في واجهة One UI 4.0 

1 : الرسوم المتحركة والانتقالات لواجهة المستخدم أصبحت أكثر سلاسة

تبدو واجهة One UI 4.0 أكثر سلاسة في سلسلة Galaxy S21 عند مقارنتها بواجهة One UI 3 . سواء كانت الرسوم المتحركة أو التمرير أو الانتقالات، يبدو كل شيء أكثر سلاسة . سيسعد المستخدمون بملاحظة هذا التحسن في الاستخدام اليومي .

One UI 4.0

2 : تحسين الخصوصية 

توفر واجهة One UI 4.0 الكثير من التحسينات المتعلقة بالخصوصية . يمكنك الآن التحقق من ميزة “سجل استخدام الأذونات” لمعرفة التطبيقات التي تمكنت من الوصول إلى بيانات الكاميرا والميكروفون والموقع . يوجد مؤشر خصوصية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لإعلامك عندما يستخدم أي تطبيق كاميرا الهاتف أو الميكروفون . 

يمكنك تعطيل أو تمكين الوصول إلى الكاميرا والميكروفون على الفور باستخدام تبديل الإعداد السريع الجديد . يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كان التطبيق يمكنه الوصول إلى موقعك التقريبي أو الدقيق .

3 : تحسينات على شاشات القفل 

يمكنك الآن القيام بالمزيد مباشرة من شاشة القفل بهاتف Galaxy الذكي الخاص بك . أدخلت سامسونج القدرة على بدء التسجيل الصوتي باستخدام أداة قفل الشاشة الجديدة . تتيح أداة مشغل الوسائط على شاشة القفل الآن تغيير إخراج الصوت، مما يعني أنه يمكنك اختيار إخراج الصوت لسماعات Bluetooth المتصلة أو مكبر الصوت بالهاتف أو جهاز Google Cast أو مشاركة الموسيقى أو Smart View .

واجهة سامسونج One UI 4.0 الإصدار التجريبي .. أهم 5 ميزات في الواجهة

4 : تشغيل Always On Display عند تلقي إشعار 

هذه ميزة مفيدة للغاية. الجميع بلا استثناء يحب ميزة وخاصية Always On Display على هواتف Galaxy الذكية، ولكنها يمكن أن تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة. لذلك، أضافت سامسونج القدرة على تشغيل Always On Display فقط عندما تتلقى إشعارًا جديدًا.

5 : تحسينات على تطبيق الكاميرا 

تم تحسين القدرة على بدء تسجيل مقاطع الفيديو من وضع الصور . يمكنك بالفعل الضغط على زر الغالق لبدء تسجيل الفيديو في وضع الصور، ولكن يمكنك الآن سحب هذا الزر إلى أيقونة شكل القفل للسماح لمواصلة تسجيل الفيديو حتى عندما ترفع إصبعك .

في وضع الفيديو، يبدأ الهاتف في التسجيل بمجرد لمس زر الغالق . في وقت سابق، كان تسجيل الفيديو يبدأ عندما تلمس الزر وتتركه، مما يفقدك لحظات مهمة في حياتك . 

ما هي أهم ميزة نالت إعجابك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى