ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 VS ايفون 12 : أبرز الاختلافات المتوقعة قبل الإعلان الرسمي

مقارنة بين ايفون 13 وايفون 12

تستعد شركة آبل يوم غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة للإعلان عن سلسلة ايفون 13 بجميع طرزها، بالإضافة لبعض المنتجات مثل اير بودز جديدة وساعة جديدة وايباد الجيل التاسع على الأرجح.

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن 4 طرز من iPhone 13 وجميعها إصدارات محسنة عن سلسلة ايفون 12 التي تم الإعلان عنها في أواخر العام الماضي.

الشاشة والتصميم في ايفون 13

ايفون 13
iPhone 13

تشير التسريبات إلى أن الهاتف ايفون 13 سيحتفظ بنفس حجم وتصميم ايفون 12 وهذا يعني أنه سيأتي بشاشة 6.1 إنش مسطحة، يتوقع أن تكون ذات معدل تحديث 60 هيرتز، بينما نسختي برو وبرو ماكس ستكونان بمعدل تحديث 120 هيرتز، وسيحتفظ التصميم بنفس الشكل تقريبًا مع تغيير طفيف في في تصميم الكاميرا حيث ستكون العدستان متقابلتان بشكل قطري، كما يقال إن الهاتف سيكون أكثر سمكًا ووزنًا، وربما يكون النوتش أصغر قليلًا.

هل سيحتوي ايفون 13 على Touch ID؟

ايفون 13 VS ايفون 12 : أبرز الاختلافات المتوقعة قبل الإعلان الرسمي

ذكر تقرير صدر في يناير عن وكالة بلومبرج، أن شركة آبل تفكر في إعادة Touch ID، إلى سلسلة iPhone 13، منذ ذلك الحين لم يذكر أي منشور آخر مثل هذا الاحتمال ، وتتفق أحدث التقارير على أن iPhone 13 لن يحتوي على ماسحًا لبصمات الأصابع ولا يزال يعتمد فقط على Face ID للأمان البيومتري.

الكاميرا

ايفون 13 VS ايفون 12 : أبرز الاختلافات المتوقعة قبل الإعلان الرسمي

في العامين الماضيين ، تبنت Apple استراتيجية واضحة للتمييز بين الكاميرات لسلسلة هواتفها ، حيث قامت بتجهيز iPhone 11 و iPhone 12 بكاميراتين ، واحدة واسعة وعريضة للغاية، ولكن بدون عدسة تكبير مقربة مخصصة. التي تحصل عليها على أجهزة iPhone Pro. من المتوقع أيضًا أن يتخطى iPhone 13 العدسة المقربة ويشحن بنفس الكاميرا المزدوجة مثل سابقتها.

في الوقت نفسه ، تخطط Apple لتقديم 3 ميزات رئيسية جديدة للكاميرا:

  • وضع السينما – يشبه الوضع البورتريه ولكن للفيديو، سيقوم iPhone الجديد بتحليل لقطات الفيديو في الوقت الفعلي وعزل الخلفية لما يسمى بتأثير bokeh.
  • تسجيل فيديو بصيغة ProRes تنسيق عالي الدقة يسمح بمزيد من التنوع عند تحرير مقطع فيديو

مع عدم وجود عدسة تيلفوتو، نتوقع للأسف أن يتمتع iPhone 13 بنفس أداء التكبير الضعيف مثل iPhone 12 ، والذي يمكنه فقط التكبير حتى 5X رقميًا في الصور و 3 X في الفيديو ، وهو بعيد كل البعد عن منافسي Android.

اقرأ أيضًا:

لقد رأينا أيضًا شائعات حول تقديم Apple لأوضاع تصوير النجوم في الكاميرا ، ولكن هذه شائعة لن نعتمد عليها كثيرًا.

أخيرًا ، تشير الشائعات أيضًا إلى أن جميع طرازات iPhone 13 ستحصل على ميزة تثبيت مستشعر التبديل التي قدمتها Apple على iPhone 12 Pro Max، باستخدام هذه الميزة تتحرك العدسة بأكملها لتحقيق الثبات أثناء حركة الهاتف في عملية التصوير.

الأداء والمعالج

ايفون 13 VS ايفون 12 : أبرز الاختلافات المتوقعة قبل الإعلان الرسمي

تصنع Apple سلسلة من الرقائق الخاصة بها لأجهزة iPhone وقد قادت السوق من حيث الأداء في السنوات القليلة الماضية ، ونتوقع استمرار هذا الريادة مع معالج Apple A15 Bionic الجديد.

من المتوقع أيضًا أن يحتوي iPhone 13 على نفس ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 4 جيجابايت مثل iPhone 12.

أحد المجالات التي سيصعد فيها iPhone 13 من iPhone 12 هو الاتصال بدعم موسع لنطاقات الهاتف المحمول، ولكن أيضًا دعم Wi-Fi 6E. يوفر معيار Wi-Fi الأحدث أداءً أعلى وزمن وصول أقل ومعدلات بيانات أسرع ، ويضيف دعمًا لنطاق Wi-Fi بسرعة 6 جيجاهرتز أعلى نطاقات Wi-Fi الحالية 2.4 و 5 جيجاهرتز والتي قد تكون مزدحمة في المناطق الحضرية الكثيفة.

البطارية والشحن

تشير أحدث التسريبات إلى أن جهاز ايفون 13 سيكون له جسم أكثر سمكًا بحيث يستوعب بطارية أكبر مقارنة بجهاز iPhone 12. وقد تم الكشف عن سعة البطارية الدقيقة لجهاز iPhone 13 سابقًا.

بطارية بقدرة 3095 مللي أمبير في الساعة متوقعة على iPhone 13 مقابل 2815 مللي أمبير في iPhone 12 (مقابل 3110 مللي أمبير في iPhone 11)

فيما يتعلق بسرعات الشحن ، كانت Apple بطيئة في اعتماد الشحن الفائق السرعة الذي نراه في العديد من هواتف Android. نتوقع نفس سرعات الشحن السلكي 20 واط لسرعة الشحن اللاسلكي iPhone 13 و 15 واط مع شاحن MagSafe متوافق.

هل أنتم متحمسون لمؤتمر آبل غدًا ؟ شاركونا توقعاتكم عن الهواتف الجديدة في التعليقات في الأسفل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى