أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 12 – Android 12 الإصدار المستقر سيصل لهواتف جوجل بكسل في هذا الموعد!

موعد طرح الإصدار النهائي من نظام التشغيل الجديد اندرويد 12

أصدرت شركة جوجل الأسبوع الماضي الإصدار التجريبي الخامس والأخير من نظام التشغيل الجديد اندرويد 12 – Android 12 لهواتف جوجل بكسل. وبحسب الشركة، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق التحديث المستقر في غضون أسابيع قليلة من الآن، لكنها لم تحدد تاريخًا ثابتًا. الآن، كشفت أدلّة جديدة إلى ما قد يكون تاريخ إطلاق لتحديث اندرويد 12 الثابت لهواتف جوجل بكسل.

موعد إطلاق تحديث اندرويد 12 الثابت

بحسب المصدر، تم الكشف عن مستندات بالتواريخ التي ستتوقف فيها الشركة الموافقة على إصدارات الواجهات التي تستند إلى Android 10 و Android 11 و Android 12. فهي تقوم عادةً بمنح ختم الموافقة الخاص بها إلى كل إصدار برنامج تدعي جهات تصنيع المعدات الأصلية أنه اجتاز اختبارات التوافق المطلوبة للشحن مع خدمات جوجل (GMS).

للتأكد من أن المصنّعين الأصليين للأجهزة لا يستمرون فقط في طرح الأجهزة التي تعمل بإصدارات أندرويد قديمة، تتوقف جوجل في النهاية عن الموافقة على الإصدارات التي تستند إلى إصدارات نظام التشغيل أندرويد الأقدم. يوضّح المستند موعد طرح جوجل لشفرة المصدر لإصدار أندرويد معين لبدء العد التنازلي بشكل فعال عندما يتم إغلاق نافذة الموافقة لهذا الإصدار.

وفقًا لهذا المستند ، ستنشر جوجل الكود المصدري لنظام Android 12 في 4 أكتوبر 2021. كما سيتم نشر كود المصدر هذا في مشروع تطوير نظام تشغيل مفتوح المصدر (AOSP) ، ومن المحتمل جدًا أن يتزامن مع إصدار Android 12 تحديث مستقر لهواتف جوجل بكسل.

اقرأ أيضًا: تحديث اندرويد 12 وواجهة One UI 4.0 هل سيتم إطلاق الإصدار التجريبي الأسبوع القادم؟

تم إصدار الكود المصدري لنظام اندرويد 9 (Pie) في 6 أغسطس 2018، وهو نفس تاريخ بدء تشغيل التحديث المستقر لأول جيلين من أجهزة جوجل بكسل. وبالمثل، تم طرح تحديث اندرويد 10 الثابت لهواتف Pixel في 3 سبتمبر 2019، وسرعان ما تبعه في نفس اليوم من خلال تحميل الكود المصدري إلى AOSP.

في العام الماضي، أصدرت جوجل الكود المصدري لنظام اندرويد 11 في 8 سبتمبر 2020، بعد وقت قصير من طرح التحديث الثابت لهواتف بكسل في نفس اليوم. وبالتالي، هناك فرصة قوية لأن يتم طرح التحديث الثابت لنظام التشغيل اندرويد 12 لهواتف بكسل في 4 أكتوبر 2021، حيث أن هذا هو تاريخ الإصدار المبدئي لشفرة مصدر Android 12 النظام الجديد.

اقرأ أيضًا: تحديث اندرويد 12 وواجهة One UI 4.0 لأجهزة سامسونج جالكسي اس 21 سيحصل على اسم رمزي مميز!

إذا كنت ترغب في تجربة اندرويد 12 ولا يمكنك الانتظار حتى 4 أكتوبر، أو عندما يتم إصداره، يمكنك الحصول على أحدث إصدار تجريبي متاح لبعض الأجهزة المدعومة.

في أخبار أخرى من جوجل، طرحت الإصدار التجريبي العام الخامس والأخير من اندرويد 12 لأجهزة بكسل المدعومة، وهو أيضًا أول إصدار تجريبي يمكن تثبيته على هاتف Pixel 5a الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 – Android 12 هل سيكون آخر تحديث لهاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 3 الباهظ الثمن؟

هل أنتم متحمسون لتجربة اندرويد 12؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى