الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي 11 تي برو – Xiaomi Mi 11T Pro هل يؤثر الشحن السريع بقوة 120 واط على عمر البطارية ؟

هل تؤثر تقنية الشحن السريع على عمر بطارية شاومي مي 11 تي برو؟

هاتف شاومي مي 11 تي برو القادم الذي من المقرر أن يصل إلى السوق هذا الشهر سيدعم الشحن السريع بقوة 120 واط . لم تكشف الشركة المصنعة عن وقت شحن الجهاز حتى الآن . كمرجع، فإن هاتف شاومي مي 10 الترا الذي تم إطلاقه العام الماضي 2020 يدعم الشحن السريع بقوة 120 واط أيضًا، ويستغرق شحن البطارية بالكامل 23 دقيقة فقط .

هل تؤثر تقنية الشحن السريع على عمر بطارية شاومي مي 11 تي برو؟

أما بخصوص رد الفعل الشائع من المستخدمين على تقنيات الشحن السريع هذه هو أنه سيكون لها بالتأكيد تأثير سلبي على عمر البطارية ! نعم، يعتقدون أيضًا أنه ستكون هناك مشكلات تتعلق بالسلامة، أو كليهما . رداً على ذلك، أجرت The Verge مقابلة مع رئيس الاتصالات الدولية والمتحدث العالمي بشركة Xiaomi Daniel Desjarlais للحديث عن جهود الشركة في تكنولوجيا الشحن السريع وما ينبغي أن يتوقعه الأشخاص خارج الصين من شاومي مي 11 تي برو .

شاومي مي 11 تي برو

يتوجب عليك أولًا معرفة كيف تعمل تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط مع هاتف شاومي مي 11 تي برو والهواتف الأخرى . يشبه الأمر وجود مدخلين مختلفين لملء الغاز في سيارتك وخزانين منفصلين . لذلك فهو يعمل مثل تقنيات الشحن السريع الأخرى بقدرة عالية . الآن، بدلاً من الملء بمعدل بطيء معين من جانب واحد، يمكنك ملء اثنين في نفس الوقت . يتم كل هذا على جانب الهاتف، حيث يخرج الشاحن 120 واط وبدلاً من محاولة دفع أقصى خمسة فولتات، تقوم قناة واحدة بتقسيمه إلى قناتين أو ثلاث أو أربع قنوات. هذا يسمح لنا بزيادة كل شيء – كل شيء يتم عند 20 أمبير “.

شاومي مي 11 تي برو – Xiaomi Mi 11T Pro هل يؤثر الشحن السريع بقوة 120 واط على عمر البطارية ؟

أما فيما يتعلق بمسألة عمر البطارية، قال Daniel إنها ستوفر تجربة مماثلة تقريبًا لبطاريات الهواتف المحمولة التقليدية الأخرى . قال : هذا شيء اختبرناه حقًا، بشكل مكثف، كما يقول بشكل عام ، بالنسبة لهذا المستوى من الشحن بالبطاريات التي اختبرناها بها، بعد 800 دورة شحن، ستظل تتمتع بصحة بطارية بنسبة 80 بالمائة . الآن، قد تبدو نسبة 20 في المائة وهو أمر رائع، أنا أفقد 20 في المائة،” ولكن هذا قياسي تمامًا عبر جميع تقنيات الشحن بشكل أساسي . 800 دورة، بالنسبة لمعظم الناس ، سيستغرق الأمر عامين تقريبًا . لذلك هذا أمر قوي للغاية .

شاومي مي 11 تي برو – Xiaomi Mi 11T Pro هل يؤثر الشحن السريع بقوة 120 واط على عمر البطارية ؟

على سبيل المقارنة، تدعي شركة آبل أن بطارية الليثيوم أيون الخاصة بالآيفون يمكنها الحفاظ على 80٪ من سعتها الأصلية خلال 500 دورة شحن كاملة، وبالتالي، إذا كانت بيانات اختبار شاومي دقيقة، فيجب أن يتماشى عمر البطارية مع الأداء العادي .

ما هي توقعاتك بشكل عام لسلسلة هواتف شاومي مي 11 تي برو ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى