الشبكات الإجتماعية

واتساب – WhatsApp سيجعل المحادثات الشخصية أكثر أمانًا من خلال هذه الميزة الرائعة

واتساب يخطط لإضافة ميزة أمنية رائعة قريبًا

يعتبر واتساب – WhatsApp أحد تطبيقات المراسلة التي لا تتمتع بالكثير من الميزات المتاحة على نظامي iOS و Android، لكننا شهدنا مؤخرًا العديد من المميزات الرائعة التي تم إضافتها إلى التطبيق منذ أن حصلت عليه شركة فيسبوك قبل عامين.

في الآونة الأخيرة، جعل WhatsApp نقل الدردشة والوسائط ممكنًا بين هواتف سامسونج و أيفون، كما أنه سيوفر أيضًا خيار إخفاء حالة “آخر ظهور” من جهات الاتصال الفردية قريبًا.

ميزة أمنية جديدة في واتساب

ولتحسين الأمان، سيقدم WhatsApp قريبًا ميزة رائعة أخرى وهي التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية التي تحفظها على جوجل درايف. في الوقت الحالي، يتم تشفير جميع الرسائل المرسلة بين مستخدمي WhatsApp من طرف إلى طرف، مما يجعل من المستحيل على أي شخص بما في ذلك WhatsApp نفسه قراءتها.

واتساب - WhatsApp سيجعل المحادثات الشخصية أكثر أمانًا من خلال هذه الميزة الرائعة

اقرأ أيضًا: تيليجرام يرد على ميزة نقل دردشات واتساب من ايفون إلى اندريد بتعليق ساخر!

أما النسخ الاحتياطية التي يتم حفظها على جوجل درايف فإنه يمكن الوصول إليها بواسطة جوجل وموظفيها. لتغيير ذلك، أعلن فيسبوك اليوم أنه سيضيف خيار إنشاء نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف (E2EE).

واتساب - WhatsApp سيجعل المحادثات الشخصية أكثر أمانًا من خلال هذه الميزة الرائعة

سيتم تشفير كل نسخة احتياطية تقوم بها على حساب جوجل درايف الخاص بك بمفتاح تشفير عشوائي يمكن حفظه محليًا بواسطة المستخدم أو تأمينه بكلمة مرور. سيؤدي تحديد الخيار الأخير إلى تخزين مفتاح التشفير الي تطلق عليه واتساب اسم Backup Key Vault ، ويمكن للمستخدم بعد ذلك الوصول إلى المفتاح من وحدة أمان عند الحاجة من خلال توفير كلمة المرور. لجعل الأمور أكثر أمانًا ، يقول WhatsApp أنه سيتم حذف مفتاح التشفير / فك التشفير إذا تم إدخال كلمة مرور خاطئة عدة مرات.

واتساب - WhatsApp سيجعل المحادثات الشخصية أكثر أمانًا من خلال هذه الميزة الرائعة

سيتم طرح التشفير الكامل لنسخ WhatsApp الاحتياطية على أجهزة سامسونج (وأجهزة الأندرويد الأخرى) في الأسابيع المقبلة. ومن الجدير بذكره أن التطبيق سيقوم بإيقاف الدعم لبعض هواتف سامسونج بحلول نهاية العام الجاري 2021.

اقرأ أيضًا: قائمة الهواتف التي لن يعمل عليها واتساب 2021

من برأيك أفضل من حيث الخصوصية تطبيق واتساب أم تيليجرام؟ أخبرنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى