الهواتف الذكيةريدميمراجعة سريعة

ريدمي 10 برايم رسميًا ببطارية عملاقة وسعر منافس Redmi 10 Prime

أعلنت العلامة التجارية ريدمي عن هاتفها الجديد ريدمي 10 برايم بتصميم مختلف عن النسخة السابقة من حيث الشكل والمواصفات فماذا أضافت شاومي لهاتفها الجديد؟ دعونا نتعرّف على ذلك في هذا التقرير من رقمي TV.

المواصفات الرسمية لهاتف ريدمي 10 برايم

كشفت ريدمي عن هاتفها الجديد ريدمي 10 برايم بتصميم مختلف عن النسخة السابقة .. وهو من الفئة الاقتصادية. من حيث المصنعية يأتي الجهاز بسماكة 9.56 ملم وهذا يعد سميك نوعا ما وبطول 16.20 سنتيمتر وعرض 7.5 سنتيمتر.

شاشة الهاتف كبيرة بحجم 6.5 انش تغطي معظم واجهة الهاتف.  علما ان الشركة لم تتحدث عن مصنعية الهاتف ولكن بعض المواقع أكدت على ان الجهاز مصنوع من البلاستيك بالكامل ووضعت الشركة مستشعر البصمة مدمجا في زر الطاقة على جانب الهاتف وهو المكان المفضل للهواتف الاقتصادية والمتوسطة.

من حيث الأداء ..ذكرت الشركة ان ريدمي 10 برايم يعمل بنظام اندرويد 11 مع  واجهة MIUI 12.5   والمعالج المطور عن النسخة السابقة MediaTek Helio G88 ويعمل باقصى سرعة تبلغ 2.0 جيجا هيرتز..  وأفادت الشركة ان المعالج Helio G88 ينتج ترددًا أعلى لوحدة معالجة الرسومات ، ويدعم معدل تحديث 90 هرتز ويعزز التصوير الفوتوغرافي. يأتي الجهاز بنسخة رام 4 جيجا وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا والثانية 6 جيجا وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا.

ريدمي 10 برايم رسميًا ببطارية عملاقة وسعر منافس Redmi 10 Prime

 يأتي الجهاز بكاميرا خلفية على اليسار بارزة قليلا وهي رباعية العدسة.

 الاولى بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 والثانية ultra-wide بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 والثالثة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 لدعم عمق التصوير والرابعة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 مع تكبير 2X .

ويأتي ريدمي 10 برايم مزودًا بكاميرا سيلفي تقع أعلى وسط الشاشة  بدقة 8 ميجابكسل وتدعم الصور البانورامية.

ريدمي 10 برايم رسميًا ببطارية عملاقة وسعر منافس Redmi 10 Prime

البطارية بسعة 6000 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بسرعة 18 واط ويدعم ايضا الشحن العكسي كما ان مدخل الشاحن يو اس بي من نوع سي، وتفاخرت الشركة بزيادة حجم البطارية عن النسخة السابقة وتقليل من وزن الجهاز ليصبح 192 جرام بدل 198 جرام في جهاز Redmi 9 Prime ويأتي مقاوم لرذاذ.

وذكرت الشركة انه تم اضافة سماعات استيريو خارجية مزدوجة وميكرفون  مزدوج في الجزء العلوي والسفلي ويدعم مدخل سماعات 3.5ملم ويدعم الجهاز شريحتي إتصال

طرح الجهاز بثلاثة ألوان و هو الاسود والابيض والازرق ( المتدرج )طرح الجهاز في الهند بسعر 170 دولار لنسخة رام 4 جيجا بايت  وبسعر 198 لنسخة 6 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى