الشبكات الإجتماعية

واتس اب WhatsApp تحقيق صادم عن شكوك ومخاوف بشأن الخصوصية والتشفير

تقرير يثير الشكوك حول واتس اب WhatsApp ومخاوف بشأن الخصوصية والتشفير

ألقى تحقيق جديد ProPublica بظلال من الشك على ممارسات الخصوصية في Facebook وتشفير نظام المراسلة الخاص WhatsApp ، وسوف نسلط في هذه المقالة الضوء على العديد من النتائج الرئيسية التي لم يتم الكشف عنها صراحة لما يقارب من 2 مليار مستخدم.

WhatsApp's privacy policies are under scrutiny again

على الرغم من أن WhatsApp يتميز بالتشفير من طرف إلى طرف منذ عام 2016 ، إلا أن هناك بعض الظروف التي يمكن فيها للمتعاقدين الكثُر الذين يستخدمون برنامج Facebook الخاص قراءة الرسائل المرسلة من مستخدم إلى آخر.

على سبيل المثال ، عندما يبلغ شخص ما عن رسالة ، حتى في محادثة خاصة ، ستبحث خوارزمية الذكاء الاصطناعي عن نشاط مشبوه يتعلق بالإرهاب وإساءة معاملة الأطفال وما إلى ذلك.

WhatsApp Business | CommBox

يمكن بعد ذلك إما حظر المستخدم أو استبعاده أو وضعه في قائمة المراقبة، يمكن قراءة الرسائل غير المشفرة الواردة من المستخدمين في القائمة “الاستباقية” جنبًا إلى جنب مع بيانات المستخدم الأخرى مثل مجموعات المستخدمين ورقم الهاتف ومعرف الهاتف الفريد ورسالة الحالة ومستوى البطارية وقوة الإشارة.

اقرأ أيضًا ..
بديل الواتساب … أفضل 5 برامج بديلة للواتس اب

WhatsApp's controversial privacy update may be banned in the EU – but the  app's sights are fixed on India

يؤكد تحقيق WhatsApp أن كل شيء موضح مسبقًا للجمهور!

يقول التقرير أن كل هذه الممارسات موضحة في سياسة خصوصية المستخدمين ولكن عليك البحث بعمق للعثور عليها. يلاحظ Facebook أن هذه الممارسات تستند إلى تعليقات المستخدمين وأنهم على يقين من أن المستخدمين يفهمون ما يلي بعد التقرير.

باختصار ، قد لا يكون التشفير من طرف إلى طرف لتطبيق WhatsApp مانعًا للتسريب مثل النوافذ المنبثقة الثابتة على الشاشة التي قد تقودك إلى هذا الاعتقاد.

واتس اب WhatsApp تحقيق صادم عن شكوك ومخاوف بشأن الخصوصية والتشفير

برأيك هل يفقد واتساب المصداقية في موضوع التشفير ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى