الهواتف الذكيةتقنيات أخرىسامسونج

سامسونج سوف تطلق مستشعر بدقة 576 ميجابكسل في هذا التاريخ

أعلنت سامسونج عن أول مستشعر بدقّة 108 ميجابكسل في عام 2019، وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة أيضًا عن أول مستشعر بدقّة 200 ميجابكسل، واليوم ذكرت التقارير أنّ الشركة تخطط لإصدار مستشعر جديد بدقة عالية جدًا.

سامسونج سوف تطلق مستشعر بدقة 576 ميجابكسل في هذا التاريخ

تفاصيل مستشعر سامسونج

استخدم Haechang Lee، النائب الأول لرئيس Samsung Electronics Automotive Sensors، شريحة مثيرة للاهتمام في خطابه في قمة أوروبا SEMI. تعرض الشريحة نظرة عامة على حجم البكسل في مستشعر الكاميرا واتجاهات الدقة منذ عام 2000.

كما توضح أن سامسونج تخطط لإطلاق مستشعر كاميرا بدقة 576 ميجابكسل في وقت ما في عام 2025، ومع ذلك، قد لا يظهر هذا المستشعر في الهواتف الذكية ولكن في السيارات.

سامسونج سوف تطلق مستشعر بدقة 576 ميجابكسل في هذا التاريخ

وقال: “بالنسبة لأحدث مستشعر صور بدقة 108 ميجا بكسل ، ISOCELL Bright HM1 ، قمنا بتطبيق” تقنية Nonacell “الخاصة بنا، والتي تزيد بشكل كبير من كمية وحدات بكسل امتصاص الضوء.

ذكر موقع الشركة في وقت سابق أنّ دقة مطابقة العين البشرية تبلغ حوالي 500 ميجابكسل، وتأمل الشركة في تجاوز هذا المستوى بفضل مستشعر 576 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا.. مستشعر بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج – ISOCELL HP1 رسميًا بميزات رهيبة

ومع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون مناسبًا للاستخدام في الهواتف، على العكس من ذلك، يمكن استخدام أجهزة الاستشعار هذه في المركبات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار والمعدات الطبية.

سامسونج سوف تطلق مستشعر بدقة 576 ميجابكسل في هذا التاريخ

تحتاج الأجهزة إلى معالجات فائقة القوة لمعالجة الصور ومقاطع الفيديو من أجهزة الاستشعار عالية الدقة هذه، لذا فإن افتراض عدم ظهور مثل هذا المستشعر على الهواتف أمر منطقي تمامًا.

سيكون مستشعر ISOCELL GN2 من سامسونج بدقة 50 ميجابكسل اختيارًا جيدًا للهواتف نظرًا لحجم البكسل الكبير (2.8 ميكرومتر)، والتركيز التلقائي ثنائي البكسل، ومعالجة HDR الممتازة، وتسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

برأيك.. هل ستستطيع سامسونج إطلاق هذا المستشعر؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى