الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةسامسونج

معالج اكزينوس Exynos 2200 لهاتف سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 سيتوفر في هذه الدول فقط!!

تعرف على الدول التي يتوفر فيها نسخة اكزينوس Exynos 2200 لهاتف جالكسي اس 22 - Galaxy S22

أصبحت الانتقادات ضد exynos أكثر مما سبق، وكان على الشركة الرد عليها. وذلك عن طريق إصدار اكزينوس Exynos 2200 مع رسومات AMD، والتي يجب أن تهز السوق.

لطالما كانت سامسونج تحت ضغط من سياستها المتمثلة في تقديم نسختين من المعالجات، حيث يحصل الهاتف على رقاقة خاصة من اكزينوس والطراز الآخر يحصل على Snapdragon.

اكزينوس Exynos 2200
اكزينوس Exynos 2200

وقد أوردت الإشاعات أن عددًا محدودًا فقط من المناطق ستحصل على فخامة الوصول إلى سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 مع شريحة Exynos 2200 الجديدة، رغم أن معظمها سيكون راضيا مع أجهزة سامسونج جالكسي اس 22 بنسخة سناب دراجون Snapdragon 898.

من بين أسباب هذه الانتقائية هي تلك الصعوبات المتعلقة بإنتاج EXYNOS 2200، وعدم القدرة على تنظيم إنتاج الرقائق بحجم كافٍ للأجهزة القادمة.

ولكن الآن وردت المعلومات من كوريا الجنوبية أن عدد المناطق التي ستكون فيها أجهزة galaxy s22 متاحة مع الرقاقة الملكية الجديدة أكبر وأوسع بكثير مما كان يعتقد سابقا.

Galaxy S21 FE

لذلك، سيكون البديل مع Exynos 2200 متاحا في أمريكا الجنوبية وأوروبا؛ والمفاوضات جارية لتتوافر في الولايات المتحدة الأمريكية والصين من خلال بعض المشغلين الخلويين. بينما ستكون نسخة Snapdragon 898 متاحة في كوريا الجنوبية وهونغ كونغ والهند وجنوب شرق آسيا.

معالج اكزينوس 2200

بالإضافة إلى السعر المرتفع، فإن واحدة من المشاكل الرئيسية في سامسونج هي رقائق exynos الخاصة بها ، الجمهور يلوم بالحقيقة أن معالجات العملاق الكوري الجنوبي لا تملك قوة كافية؛ إنها تسخن كثيرًا وهناك زيادة استهلاك البطارية، وبالتالي ، فقد لجأت Samsung لمعالجة نقص الأداء إلى شريك مع AMD؛ للمساعدة على إنشاء رسومات قوية لـ Exynos.

Exynos 2200 Galaxy S22

يجب أن يكون المعالج القادم هو exynos 2200، والذي سيتم إطلاقه قبل نهاية هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، على ما يبدو، ستعقد الشركة حدثًا منفصلا مخصصا للإعلان عن الرقاقة؛ لتسليط الضوء على أهمية الحدث والثناء على قوة Exynos.

وقد كان هناك بالفعل تسريب على مواقع الويب مما يدل على أن exynos 2200 سيؤدي بشكل جيد فيما يتعلق بالأداء. ووفقًا للبيانات المسرّبة، أداء وحدة المعالجة المركزية (Exynos 2200) أفضل من المعالج السابق (Exynos 2100) بنسبة 25% ، أداء وحدة معالجة الرسومات (GPU) بنسبة 150%. سيكون هذا التحسن غير مسبوق، وأفضل من معالج أبل A14.

وفقا للاختبارات Geekbench، اتضح أنه يتجاوز بثقة كلا من Apple A14 Bionic و Snapdragon 888؛ وهناك فرصة كبيرة ألا يستسلم معالج زينوس لمعالج سناب دراجون الأحدث Snapdragon 898 في المستقبل .

Samsung Exynos 2200 SoC, Built on 4 nm, Packs Faster RDNA2 GPU | TechPowerUp
معالج اكزينوس 2200 ضد سناب دراجون 895

اقرأ أيضًا ..
سامسونج جالكسي اس 21 اف اي Galaxy S21 FE يفتقد ميزة هامة ويتألق بمزايا أخرى!
ويندوز 11 – Windows 11 يأتي بصدمة للجمهور مع خبر سار أيضًا
أفضل 5 هواتف ذكية صينية بأقل من 500 دولار – تعرف إليها الآن!

يبدو أن Samsung متفائلة كثيرًا بنتائج exynos 2200 القياسية؛ وتعتقد أنه لن يسبب أي انتقاد جماهيري على أيّ من العيوب، هذا مدعوم من حقيقة أن الشركة قد وضعت طلبا أوليًا مقابل 200 مليون نسخة من الرقائق. ومن المثير للاهتمام، يشير المصدر إلى أن exynos 2200 يستخدم تكنولوجيا تصنيع 5 نانومتر 5nm من الجيل الثاني، وليس 4nm .

ما رأيك في قوة معالج اكزينوس 2200 المتوقعة ؟ برأيك هل سيتفوق على سناب دراجون 898 ؟ شاركنا التعليقات.

‫2 تعليقات

  1. اضن ان شمال افريقيا لا اكزينوس ولا سنابدراغون ولا هم يحزنون،، لكن حسب علمي اضن ان السنابدراغون احسن حسب ما يقولون والله اعلم.

    1. أخي الكريم يشرفنا مرورك وتعليقك لدينا
      وما زال الجدل قائمًا بين أفضلية سنابدراجون واكزينوس ولم يُحسم الأمر ، خاصة مع النسخ الأحدث
      وما زالت الشركات تُخضع المعالجات لاختبارات متواصلة
      وبمجرد الحسم بأفضلية أي معالج سوف نوافيكم بالجديد هنا عبر (رقمي) بإذن الله تعالى

      كل التحية لك أخي الكريم ولمرورك الراقي

زر الذهاب إلى الأعلى