فيفو

فيفو في 1 – Vivo V1 ISP ينطلق كأول معالج صور مطور من الشركة رسميًا بميزات رهيبة

مواصفات Vivo V1 ISP معالج الصور الجديد من فيفو 2021

ما كان في السابق مجرد تسريبات وشائعات أصبح اليوم حقيقة مع إعلان الشركة الصينية فيفو عن معالج الصور الجديد الذي يحمل اسم “Vivo V1 ISP” والذي تم تطويره ذاتيًا من الشركة . هذا المعالج هو معالج إشارة الصور، وتم التأكيد أيضًا على أن الهواتف الذكية القادمة من سلسلة Vivo X70 ستأتي مزودة بهذه المعالج الجديد .

عمل فريق مكون من أكثر من 300 شخص لأكثر من 24 شهرًا في مجال البحث والتطوير من أجل إطلاق شريحة أو معالج Vivo V1 ISP الجديد، بالإضافة إلى تعاون الشركة الصينية بشكل عميق مع مصنعي معالجات الهواتف الذكية . جاء هذا لضمان عمل Vivo V1 ISP بسلاسة مع المعالج الرئيسي دون أي مشاكل في التوافق .

مواصفات معالج Vivo V1 ISP 

تدعي الشركة أن شريحة V1 الجديدة توفر طاقة حوسبة عالية وزمن انتقال منخفض واستهلاك منخفض للطاقة . إلى جانب معالجة الحسابات المعقدة بسرعة عالية، يمكنه أيضًا إكمال المعالجة المتوازية للبيانات مثل GPU و DSP . ومع ذلك، تضيف الشركة أن Vivo V1 ISP شهد تحسنًا هائلاً في نسبة كفاءة الطاقة مقارنةً DSP ووحدة المعالجة المركزية حتى عند مواجهة عدد كبير من العمليات المعقدة .

Vivo V1 ISP

قامت الشركة بتحسين بنية تخزين البيانات بالإضافة إلى دوائر القراءة والكتابة عالية السرعة داخل الشريحة لزيادة سعة المعالجة المتزامنة إلى أقصى حد . إنه قادر على تحقيق ما يعادل 32 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت الكبيرة مع التخزين على الرقاقة . 

تدعي الشركة أنها تتفوق على معالجات سطح المكتب الرئيسية الحالية عندما يتعلق الأمر بتقليل الضوضاء في الوقت الحقيقي بزمن وصول منخفض وإدخال الإطار . عند معالجة المهام بنفس المقدار من الحساب بسرعة عالية، تعمل الخوارزمية المخصصة في Vivo V1 على تقليل استهلاك الطاقة لدائرة الأجهزة بحوالي 50 بالمائة .

Vivo V1 ISP

عملت فيفو أيضًا مع فريق Zeiss لتجاوز القيود التقنية مثل العملية والإنتاجية ويمكن أن توفر العدسات الزجاجية الآن نفاذية عالية للضوء، وتشتت منخفض للغاية، واستقرار حراري . تُستخدم عملية المعايرة البصرية الديناميكية AOA لضبط تقليل الحدة عن طريق أخطاء سماكة العدسة .

قدمت الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها تقنية طلاء SWC التي تضمن منع الضوء المنعكس بالكامل، وتقليل الانعكاس إلى 0.1٪ على الأقل، مما يحسن الجودة بشكل كبير .

فيفو في 1 - Vivo V1 ISP ينطلق كأول معالج صور مطور من الشركة رسميًا بميزات رهيبة

عملت Vivo و Zeiss أيضًا من خلال أداء 140 بطاقة ملونة وخوارزميات مصفوفة تعيين الألوان ثلاثية الأبعاد لضبط 262،144 لجعل التدرج أكثر دقة ومعالجة التشبع أكثر دقة . نتيجة لذلك، تمت زيادة دقة تدرج الألوان بنسبة 15.5٪ تقريبًا، مما يوفر ألوانًا طبيعية أكثر .

سيتم تجهيز شريحة Vivo V1 ISP في سلسلة هواتف Vivo X70 الذكية القادمة والتي من المقرر إطلاقها رسميًا في الأسوق الصينية في 9 سبتمبر . كما من المتوقع أن يتم إطلاق مع مجموعة الهواتف الذكية عالميًا . 

ما رأيك في معالج الصور الجديد من فيفو ؟ أخبرنا عبر التعليقات … 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى