أنظمة تشغيلتقرير رقميمايكروسوفت

ويندوز 11 أخيرًا لجميع الأجهزة؟ مايكروسوفت تتراجع عن قرارها

حينما أعلنت مايكروسوفت عن شروط تثبيت نظام التشغيل ويندوز 11 .. سبب ذلك موجة غضب كبيرة بسبب تحديدها لمواصفات عالية وإمكانات كبيرة للأجهزة المسموح لها تثبيت النظام.. نتابع المزيد في تقرير جديد من رقمي TV.

ويندوز 11 لجميع الأجهزة ومايكروسوفت تتراجع!

الآن شركة مايكروسوفت تراجعت عن قرارها، وأعلنت أنها سوف تسمح لمجموعة كبيرة ومتنوعة من أجهزة الكمبيوتر بتثبيت أو تحميل نظام ويندوز 11 والمقرر إطلاقه خلال أشهر.

ويبدو أن مايكروسوفت تراجعت خوفاً على أرباحها، التقديرات تقول أن الشركة كانت ستخسر حوالي 14% من إجمالي إيراداتها السنوية.

شروط مايكروسوفت السابقة لتثبيت ويندوز 11 طلبت أن يكون يكون جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب مدعوما بأحدث معالجات من شركة إنتل أو كوالكوم، وأن يحتوى على إمكانات وقدرات كبيرة وهذا يعني أن عشرات الملايين من المستخدمين لن يتمكنوا من ذلك.

ووجهت مايكروسوفت المستخدمين إلى تطبيق يسمى PC Health Check لمعرفة إذا كانت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم يمكن أن تعمل مع ويندوز 11.

الآن النظام سيدعم سلسلة Intel Core X ، وسلسلة Xeon W ، و Intel Core 7820HQ .

ووضعت  الشركة عددا من المتطلبات لتثبيت ويندوز 11 مثل ذاكرة وصول عشوائية رام لا تقل عن 4 جيجابايت رام ، ومعالج 64 بت بسرعة 1 جيجاهرتز على الأقل مع نواتين أو أكثر بالإضافة إلى 64 جيجابايت لمساحة التخزين. 

كما كانت شركة مايكروسوفت قد وضعت شرط احتواء جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب على كاميرا أمامية ذات جودة عالية HD resolution مع دقة تبدأ من 720 بيكسل أو أعلى، بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية بدقة وجودة جيدة. 

من كل هذا ننصح الهدوء والانتظار قبل التحديث خاصة لو كان جهازك لا يحمل مواصفات عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى