الهواتف الذكيةتقرير رقميهواوي

هواوي ميت 50 برو بأغرب شاشة على الإطلاق.. هل تفعلها هواوي؟

أطلقت Huawei سلسلة هواوي ميت 50 برو والآن حان الوقت للسلسلة القادمة Mate 50. ولا تتوفر أي معلومات سواء رسمية أو حتى مجرد تسريبات عن العائلة القادمة… نستعرضها في هذا التقرير عبر رقمي TV.

تسريبات هواوي ميت 50 برو

وفي الوقت الذي ننتظر أي تسريب حول الهاتف القادم هواوي ميت 50 برو، ظهرت براءة اختراع لشركة هواوي حول خطط مستقبلية واعدة في ابتكارات الهواتف.

وفقًا لموقع Lets Go Digital ، ستقدم الشركة المصنعة شاشة فائقة الانحناء من نوع Arc ذات جوانب منحنية للغاية ووظائف لمس متعددة ، بما في ذلك التحكم في مستوى الصوت عن طريق اللمس دون أزرار حقيقية.

ويبدو أن هواوي تدرس تنفيذ هذه الفكرة منذ وقت طويل، حيث قدمت طلب تسجيل براءة الاختراع في مارس 2019، وبالفعل ظهر تنفيذ جزئي لشيء من هذه الفكرة في هاتف Mate 30 الذي لم تكن فيه أزرار للصوت، بل يتم التحكم به من خلال الضغط مرتين على الجهة الجانبية في أي مكان، فتم تفعيل أدوات تحكم افتراضية يمكن من خلالها رفع الصوت أو خفضه.

ويمكن استخدام الجوانب أيضاً كأزرار لألعاب الفيديو مثل زناد إطلاق النار وأيقونات متعددة وحتى لقراءة الرسائل القصيرة ذات السطر الواحد، كما هو الحال في الشاشة الصغيرة لهواتف الجيل الأول من Galaxy Z Flip.

إحدى قنوات اليوتيوب صممت فيديو تخيلي للهاتف بناءً على براءة الاختراع، ويظهر الهاتف بشاشة منحنية وصولاً إلى أبعد نقطة ظهر الهاتف.

هذا التصميم يواجه في نفس الوقت بعض التحديات مثل الحاجة إلى واجهة مستخدم مخصصة للاستفادة من التصميم، كما أن المكونات الخارجية تحتاج لمواد أكثر صلابة تتحمل السقوط والضربات اليومية، ويحتاج المستخدم لوسيلة تمنع اللمس الخاطئ، ثم ماذا عن قطع الغيار وتكلفة التصليح.. هذه أسئلة تحتاج إجابات قبل طرحه في الأسواق.

كيف ترون سلسلة الهواتف المنتظرة من هواوي؟ أخبرونا برأيكم في صندوق التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى