تقنيات أخرىسبيس اكس

ستارلينك سوف تنقل البيانات بسرعة قريبة من سرعة الضوء

سرعة نقل بيانات خيالية

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أنّ شبكة ستارلينك سوف تنقل البيانات بسرعة كبيرة جدًا، حيث يعمل على تطويرها لتوفير سرعة عالية مقارنة بالشبكات الأخرى.

تفاصيل سرعة ستارلينك

وفقًا لبيان إيلون ماسك وحساب السرعة بناءً على السرعة الحالية مع الألياف الضوئية، سيكون ستارلينك قادرًا على نقل حزم البيانات بسرعة 180،832 ميلًا في الثانية واتضح أن هذه السرعة تقارب 97٪ من سرعة الضوء في الفراغ.

كفل ماسك أن يقوم ستارلينك قريبًا بقطع عنصر المحطة الأرضية من القطب الشمالي بأكمله وتوفير نطاقات ترددية كافية أيضًا، وبالنظر إلى التطورات السريعة في SpaceX، لا يبدو هذا بعيد المنال.

في الوقت الحاضر، تعتمد شبكة Starlink على طبق وأقمار صناعية ومحطات أرضية، ومن الشكل الذي تبدو عليه، تهدف الشركة إلى التخلص من هذه المحطات الأرضية التي ثبت أنها تشكل عائقًا أمام عمليات نقل البيانات السريعة نظرًا لطول الوقت الذي تستغرقه في الاتصال بالأقمار الصناعية.

اقرأ أيضًا.. ناسا وسبيس اكس يكملان المهمة التاريخية بنجاح

مع الليزر، من المتوقع أن تكون سرعة الإرسال، كما يدعي ماسك، أسرع بنحو 40٪ مما هي عليه عادةً في الألياف الضوئية، نتيجة لذلك ، قد نشهد إمكانات نقل سريعة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى المحطات الأرضية.

وتخطط SpaceX لزيادة سعة البيانات بمقدار ثلاثة أضعاف، وتقليل زمن الوصول إلى 50 مللي ثانية، وتعزيز التغطية للمناطق القطبية بمساعدة أقمار الشركة من الجيل الثاني.

تعمل سبيس إكس أيضًا على تسريع إطلاق ما يزيد قليلاً عن 1200 قمر صناعي من ستارلينك خلال الأشهر القليلة المقبلة، لكنها قد تواجه تأخيرًا بسيطًا بسبب نقص مؤكسدات الصواريخ وعملية تصنيع الأقمار الصناعية الشاقة.

برأيك هل ستنجح ستارلينك في الوصول إلى هذه السرعات؟ شاركنا في التعليقات.

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى