الهواتف الذكيةسامسونج

واجهة سامسونج One UI 4.0 : قائمة بأهم المميزات التي سيجلبها التحديث القادم

مميزات قد تجلبها واجهة سامسونج One UI 4.0 القادمة

تستعد شركة سامسونج لطرح واجهة سامسونج One UI 4.0 المستندة إلى نظام أندرويد 12 لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 21 في سبتمبر الجاري، حيث سيقدّم التحديث الجديد المزيد من التغييرات والإضافات إلى مجموعة أوسع من هواتف سامسونج الذكية وأجهزتها اللوحية.

الإصدار التجريبي من واجهة One UI 4.0 متاحًا تقريبًا لسلسلة Galaxy S21 في عدد قليل من المناطق، لذلك قد يتم الكشف قريبًا عن بعض المميزات التي سيجلبها التحديث. وحتى الآن، لم يتم كشف الكثير عن الشكل النهائي لواجهة One UI 4.0، ومن المتوقع أن يظهر أول تصميم عام لأول مرة مع سلسلة Galaxy S22 في يناير المقبل.

مميزات واجهة سامسونج One UI 4.0

سنقدم لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي تي في قائمة بأهم المميزات التي ستجلبها واجهة سامسونج One UI 4.0 الجديدة.

تحسينات على منصة DeX

واجهة سامسونج One UI 4.0 : قائمة بأهم المميزات التي سيجلبها التحديث القادم

Samsung DeX هي أداة رائعة للغاية تتيح لك توصيل هاتفك الذكي بشاشة خارجية وتحويله إلى حاسوب. وعلى الرغم من كونها رائعًا، إلا أننا نوّد أن نحصل على بعض الإضافات الأخرى ، مثل دعم 4K ، وطريقة أسهل لإضافة الرموز التعبيرية ، ودعم تطبيقات إدارة كلمات المرور ، وخيار لتغيير سلوك مفتاح Enter.

لوحة أرقام مخصصة في لوحة مفاتيح سامسونج

تعد لوحة مفاتيح سامسونج رائعة وغير تقليدية، وهي الخيار الأول للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. ولكن ما يجعله أفضل هو لوحة أرقام مخصصة. تظهر لوحة الأرقام في مواقف معينة ، ولكن في بعض حالات الاستخدام، سيكون من الجيد حقًا التحكم في هذه الميزة الأساسية.

خيارات خلفية الاتصال لكل جهة اتصال

كانت نغمات الرنين المخصصة جزءًا من تجربة المستخدم لأصحاب الهواتف المحمولة لأكثر من عقد من الزمان. يوجد خيار خلفية مكالمة واحد فقط لجميع جهات الاتصال الخاصة بك ، مع عدم وجود مساحة لمزيد من التخصيص.

ولكن وجود خيار إضافة خيارات خلفية الاتصال لكل جهة اتصال قد يكون أمرًا ممتعًا للغاية. على سبيل المثال ، سيسمح لك بتعيين مقطع فيديو لصديق كخلفية مكالمة لصديق مذكور في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 4.0 الإصدار التجريبي ستصل للأجهزة على نطاق واسع في هذه الدول!

تحسين خاصية Samsung Pass

واجهة سامسونج One UI 4.0 : قائمة بأهم المميزات التي سيجلبها التحديث القادم

يعد Samsung Pass ميزة رائعة لإدارة كلمات مرور تم دمجه في واجهة One UI لمعظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سامسونج جالكسي. يمكنه تخزين كلمات المرور لمواقع الويب ومعلومات بطاقة الائتمان وتفاصيل المصادقة الأخرى بطريقة آمنة لسهولة الوصول إليها.

الشيء الوحيد الذي ينقصه Samsung Pass هو إنشاء رمز ثنائي العوامل ليكون بمثابة طبقة أمان إضافية أثناء عملية تسجيل الدخول. من المتوقع أن تقوم واجهة One UI 4.0 بمعالجة هذا الأمر ، خاصة وأن النظام الأساسي المنافس iOS 15 يقدم بالفعل هذه الميزة.

معدل تحديث عالي للتبديل السريع

يمكن للشاشة التي تعرض معدل التحديث العالي أن تحدث فرقًا كبيرًا في تجربة المستخدم. بفضل الشاشات التي يبلغ معدل تحديثها 90 هرتز / 120 هرتز التي تعتمدها مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سامسونج ، أصبحت الرسوم المتحركة لواجهة مستخدم واحدة أكثر سلاسة ، وكل شيء يبدو أكثر استجابة قليلاً.

ما نود رؤيته بعد ذلك في One UI 4.0 هو تبديل سريع مخصص للتبديل بين 60 هرتز ووضع معدل التحديث العالي. يمكن للمستخدمين بالفعل التبديل بين هذه الأوضاع حسب الرغبة ، لكن العملية تتطلب بضع خطوات إضافية بعد فتح تطبيق الإعدادات. سيؤدي التبديل السريع إلى تبسيط الأمور بشكل كبير.

خيار لتمكين معدل التحديث العالي في وضع توفير الطاقة

سيكون لمعدل التحديث المرتفع تأثير ملحوظ على عمر البطارية عند شحنه بالكامل لمرة واحدة، ولهذا السبب تتحول هواتف سامسونج تلقائيًا إلى معدل التحديث 60 هرتز عندما يكون وضع توفير الطاقة نشطًا.

سيكون من الأفضل إذا سمحت واجهة One UI 4.0 للمستخدمين باختيار ما إذا كان يجب أن يؤثر وضع توفير الطاقة على معدل التحديث. بمعنى آخر، قد يتم السماح بتمكين معدل التحديث 90 هرتز / 120 هرتز حتى في وضع توفير الطاقة.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 4.0 الإصدار التجريبي سيصل لسلسلة سامسونج جالكسي اس 21 في هذا الموعد رسميًا!

ميزة “حماية البطارية” لمزيد من هواتف سامسونج جالكسي الذكية

“حماية البطارية” هي ميزة موجودة بشكل أساسي للأجهزة اللوحية ولكن تمت إضافتها لأول مرة إلى الهواتف الذكية مع إصدار One UI 3.1.1 لجهاز Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3.

واجهة سامسونج One UI 4.0 : قائمة بأهم المميزات التي سيجلبها التحديث القادم

كما يوحي الاسم، تهدف هذه الميزة إلى إطالة عمر بطارية هاتفك. يقوم بذلك عن طريق منع البطارية من الشحن لأكثر من 85٪. بالنسبة للأجهزة ذات البطاريات الصغيرة ، فقد يتسبب ذلك في انخفاض كبير في عمر البطارية عند الشحن لمرة واحدة. ولكن يمكن أن تكون ميزة مفيدة للعناية بالأجهزة ، خاصة إذا كنت تريد الاحتفاظ بهاتفك الذكي لأكثر من عامين.

وضع التصوير الفلكي

يمكن للهواتف الرائدة من سامسونج التقاط صور جيدة للسماء في الليل إذا تم استخدام الإعدادات الصحيحة. ومع ذلك، فإن وضع التصوير الفلكي المخصص للأشخاص الذين قد لا يكونون على دراية بإعدادات الكاميرا اليدوية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

يعمل وضع التصوير الفلكي المخصص في One UI 4.0 على تجهيز بعض الإعدادات، مما يسمح للجميع بالتقاط صور سماء الليل الجميلة بسرعة.

واجهة مستخدم كاميرا أفضل

تحتوي واجهة مستخدم الكاميرا في الإصدارات الحالية من One UI على الكثير من العناصر والأوضاع. لكن يمكن لواجهة One UI 4.0 تنظيف كل هذا ببساطة عن طريق الجمع بين بعض هذه الأوضاع.

مؤشر خصوصية تسجيل الفيديو والصوت

يقدم Android 12 ميزة خصوصية صغيرة وأنيقة وهي مؤشر يتيح لك معرفة متى يقوم هاتفك بتسجيل الفيديو أو الصوت ، حتى عندما يتم تصغير تطبيق التسجيل إلى Recents أو يستمر في التسجيل أثناء التشغيل في الخلفية.

نظرًا لأن واجهة One UI 4.0 تعتمد على Android 12 ، فإنه من المتوقع أن تقدم سامسونج هذه الميزة الصغيرة في تحديثها القادم.

تغيير شكل أيقونات التطبيقات

لقد أصبحت هذه الميزة أهم ميزات التخصيص الأساسية للعديد من العلامات التجارية للهواتف الذكية ، ومع ذلك لم تعتمدها سامسونج حتى الآن. قامت الشركة بإزالة أشكال أيقونات التطبيقات المخصصة من خيارات المطورين مع إصدار أندرويد 10 ، ومع ذلك، نظرًا لأن واجهة One UI 4.0 قد تجلب تحسينات كبيرة في التصميم بما يتماشى مع Material You من جوجل ، فإن التوقعات تشير أخيرًا للسماح بتخصيص شكل رموز التطبيقات.

هذه القائمة توضّح أبرز المميزات التي يرغب الجميع بأن تضيفها الشركة لواجهة One UI 4.0، ومع ذلك قد يتم إضافة المزيد من المميزات إلى هذه القائمة بمرور الوقت.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 4.0 الإصدار التجريبي سيصل لسلسلة سامسونج جالكسي اس 21 في هذا الموعد رسميًا!

أي من هذه المميزات نالت إعجابك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى