الشبكات الإجتماعية

واتساب يتعرض لغرامة تبلغ 267 مليون دولار لهذا السبب

غرامة جديدة على واتساب

أصدرت أيرلندا أعلى غرامة جديدة على تطبيق واتساب لخرق اللوائح المعمول بها في البلاد، حيث تعتبر هذه الغرامة أعلى غرامة لخرق قواعد الخصوصيّة، والتي قالت إنّ التطبيق قد انتهكها.

واتساب يتعرض لغرامة تبلغ 267 مليون دولار لهذا السبب

تفاصيل الغرامة على واتساب

ذكرت التقارير أنّ واتساب تعرّض للعديد من مشاكل الأمان، بما في ذلك ثغرة برامج التجسس، ومع ذلك، فقد قامت لجنة حماية البيانات الأيرلندية بتغريم التطبيق بسبب سياسات الخصوصية العامة، وبسب عدم الوضوح الكافي حول كيفية استخدام بيانات المستخدمين.

الغرامة البالغة 257 مليون دولار هي أعلى غرامة تفرضها أيرلندا بشأن هذه القضايا، إنها أيضًا ثاني أعلى غرامة يفرضها الاتحاد الأوروبي على اللائحة العامة لحماية البيانات، حيث فرض887 مليون دولار على أمازون في يوليو 2021.

واتساب يتعرض لغرامة تبلغ 267 مليون دولار لهذا السبب

وبحسب التقارير فإنّ واتساب ترفض هذه الغرامة وتعترض عليها كما تفعل أمازون، وبالتالي فإن الشركة تخطط للاستئناف ضد هذا القرار أمام المحاكم في أيرلندا.

وقال متحدث باسم واتساب: “نلتزم بتقديم خدمة آمنة وخاصة، لقد عملنا على ضمان أن تكون المعلومات التي نقدمها شفافة وشاملة وسنواصل القيام بذلك”، وأضاف المتحدث: “نختلف مع القرار اليوم بشأن الشفافية التي قدمناها للناس في 2018 والعقوبات غير متناسبة تمامًا”.

اقرأ أيضًا.. تحديث واتساب الجديد 2021 يجلب ميزة هامة للخصوصية ومنع التجسس

وفقًا لما تتطلبه قواعد القانون العام لحماية البيانات (GDPR)، أصدرت لجنة حماية البيانات الأيرلندية الغرامة فقط بعد التشاور مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وبحسب ما ورد اعترضت ثماني دول من بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

واتساب يتعرض لغرامة تبلغ 267 مليون دولار لهذا السبب

وكان من بين الخلافات الرئيسية بينهم أي عناصر محددة من GPDR تم انتهاكها، وكذلك كيفية حساب الغرامة، وبحسب ما ورد، طلب مجلس حماية البيانات الأوروبي الشامل من أيرلندا “إعادة تقييم” النتائج التي توصل إليها، وتحديد “مبلغ غرامة أعلى” من 36 مليون دولار إلى 59 مليون دولار كانت تخطط لها.

برأيك.. هل سيتم دفع الغرامة؟ شاركنا في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى