الهواتف الذكيةسامسونج

كل ما تود معرفته عن الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10

قامت شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 في أواخر الشهر الماضي، وبالضبط في مؤتمر Samsung Unpacked 2019 الذي أقيم بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وكان هذين الهاتفين متاحين للطلب المسبق منذ ذلك الحين، ولكن قامت شركة سامسونج في الأونة الأخيرة بإصدار هذين الهاتفين بشكل مسبق على الصعيد العالمي، وبالتالي سيكون هناك العديد من الأشخاص الذين سيرغبون في معرفة المزيد من هذين الهاتفين قبل إتخاذ قرار الشراء، بما في ذلك التصميم والعتاد والبرمجيات، ولكن قبل أن نشرع في سرد أهم الأشياء في كلا الهاتفين، تأكدوا أولا من الإشتراك في قناة الموقع من هنا والضغط على زر الجرس بجانب زر الإشتراك للتوصل بالإشعارات كلما قمنا بنشر مقطع فيديو جديد. الآن، بعدما قمتم بذلك، دعونا نبدأ.

التصميم

عندما يتعلق الأمر بالأمر بالتصميم، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد كلا الهاتفين بشاشات منحنية الطرفين على غرار الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، ولكن المميز في شاشات الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 هو قدومها مع ثقوب في الزاوية العلوية اليمنى من أجل الكاميرات الأمامية. وبغض النظر عن الشاشة، فقد قامت شركة سامسونج كذلك في هواتف Galaxy S10 الجديدة بتغيير موضع مستشعر بصمات الأصابع بحيث تم نقله من الواجهة الخلفية إلى الشاشة مع العلم بأن مستشعر بصمات الأصابع الجديد هذا يعمل الآن بتقنية الموجات فوق الصوتية الأكثر أمانًا. وبالنسبة لمستشعر ضربات القلب والفلاش LED، فقد تم إبقاؤهما بجانب الكاميرا. ومن ناحية أخرى، فقد قامت شركة سامسونج بإبقاء أزرار التحكم بالصوت في الجانب الأيسر من الجهاز، في حين تم وضع زر التشغيل في الجانب الأيمن، وهناك أيضا زر آخر في الجانب الأيسر يسمح للمستخدمين بإستدعاء المساعد الرقمي Bixby.

الشاشة

بغض النظر عن التصميم، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد الهاتف Galaxy S10 بشاشة Dynamic AMOLED بقطر 6.1 إنش وبدقة +Quad HD، في حين قامت بتزويد الهاتف +Galaxy S10 بشاشة بقطر 6.4 إنش وبدقة +Quad HD، وهذا ما يعني كثافة بكسلات تصل إلى 522 بكسل في كل إنش. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذه الشاشات المستخدمة في الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 تدعم إمكانية تشغيل محتوى +HDR10 كما أنها تمتاز بسطوع عالي يتخطى 1200 شمعة، وتدعم 100 في المئة من التدرج اللوني المستخدم في تلفزيونات 4K المصادق عليها من قبل تحالف Ultra HD. في الحقيقة، يمكننا أن نقول بأن هذه هي أفضل شاشة للهواتف الذكية في السوق حاليا.

المعالج والذاكرة

عندما يتعلق الأمر بالمعالج، فالهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 يأتيان مع المعالج Snapdragon 855 في بعض المناطق ومع المعالج Exynos 9820 في المناطق الأخرى، وعلى الرغم من إختلاف نوعية المعالج فكلا الهاتفين يقدمان أداء سريع وسلس في نفس الوقت، وخصوصا الهاتف +Galaxy S10 بفضل إمتلاكه لـ 12GB من الذاكرة العشوائية علما أن شقيقه الأصغر حجما يضم 8GB فقط من الذاكرة العشوائية كحد أقصى. عموما، أداء الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 يرتقي إلى مستوى التطلعات وخصوصا في تعدد المهام، فهو إستطاع التفوق حتى على العديد من الهواتف الجديدة في هذا الجانب

الكاميرات

وفيما يخص الكاميرات الخلفية، فالهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 سيأتيان مع ثلاثة كاميرات في الخلف بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الثاني وبدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الثالث علمًا أن الكاميرا الأولى تضم عدسة مقربة بفتحة 2.4 تمتاز بزاوية مشاهدة تبلغ 45 درجة، في حين تضم الكاميرا الثانية عدسة بفتحة متغيرة 1.5/2.4 وبزاوية مشاهدة عادية، والكاميرا الثالثة عدسة بزاوية مشاهدة واسعة تبلغ 123 درجة وبفتحة 2.2. وإنطلاقا من تجربتنا لكلا الهاتفين، فقد كان أداؤهما في الظروف الباهتة مثيرًا للإعجاب. وكما يمكنك أن تتوقع، هناك انخفاض في التفاصيل الدقيقة حيث أنه ينبغي على الكاميرا زيادة الحساسية أو استخدام تكنولوجيا التراص المتعددة الإطار للتكيف مع انخفاض مستويات الضوء، ولكن هواتف Galaxy S10 الجديدة تحافظ على توازن ممتاز بين الضوضاء والتفاصيل في جميع مستويات الضوء. التعرض كان أيضا جيدًا وحتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 يأتيان مع كاميرا أمامية بدقة 10 ميغابكسل تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS، والتركيز التلقائي، فضلا عن القدرة على تصوير الفيديوهات بدقة 4K. وبالنسبة للكاميرا الأمامية الثانية في الهاتف +Galaxy S10 والتي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل، فهي تُستخدم من أجل إستشعار معلومات العمق. وعندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديوهات بالحركة البطيئة، فقد أصبحت هواتف Galaxy S10 الجديدة متقدمة في هذا الجانب أيضًا، فهي ستكون قادرة على التصوير لمدة 0.4s إلى 0.8s بدلا من 0.2s إلى 0.4s.

البطارية والشبكات

وعندما يتعلق الأمر بالبطاريات، فالهاتف Galaxy S10 يأتي مع بطارية بسعة 3400mAh، في حين يأتي الهاتف +Galaxy S10 مع بطارية بسعة 4100mAh. ونظرًا إلى أن المعالجين Exynos 9820 و Snapdragon 855 يعدان أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، فنحن لاحظنا بعض التحسن على مستوى عمر البطارية، وهذا لا يبدو مستغربًا بالنظر إلى أن شركة سامسونج قامت بإضافة العديد من الميزات للهاتفين والتي تعمل على إدارة الطاقة بشكل جيد. وبالإضافة إلى التحسن على مستوى عمر البطارية، فنحن رأينا تحسنا ملحوظا في سرعة شبكات الجيل الرابع، وهذا متوقع بالنظر إلى أن هواتف سامسونج الجديدة تضم المودم الأحدث من شركة كوالكوم والذي يعد بدعم سرعة تصل إلى 1.2 جيجابايت في الثانية في الظروف المثالية.

نظام التشغيل والميزات

فيما يخص جانب البرمجيات، فالهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 يأتيان بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo ومع واجهة One UI الجديدة. هذه الواجهة تعد سلسة للغاية ونظيفة قدر الإمكان، وهي تستفيد قدر الإمكان من الإمكانيات الكاملة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في كلا الهاتفين. وعلى ذكر نظام التشغيل، فقد قامت شركة سامسونج بتضمين العديد من الميزات الجديدة في هواتف Galaxy S10 والتي تهدف في المقال الأولى إلى تحسين الإنتاجية والخصوصية والأمان، ونمط الحياة.

بقية المواصفات

وبالنسبة لبقية مواصفات الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10، فهي تشمل تقنية التعرف على الوجه، وتقنية الشحن السريع، وتقنية الشحن اللاسلكي، فضلا عن مقاومة المياه والغبار، ودعم إمكانية قياس ضغط الدم، والشحن اللاسلكي العكسي.

حسنا، هذه هي أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10، وإنطلاقا مما لاحظناه أثناء إستخدامنا لهذين الجهازين، فنحن نعتقد بأن هذين الهاتفين هما أفضل ما أنتجته شركة سامسونج حتى الآن، سواء على مستوى العتاد أو التصميم أو البرمجيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى