أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 يمكن تثبيته على أجهزة غير مدعومة لكن ستفقد ميزة لا غنى عنها .. تعرف عليها

ماذا يحدث في حالة تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة غير مدعومة ؟

أكدت شركة مايكروسوفت سابقًا أنها ستسمح بتثبيت Windows 11 الجديد على الأجهزة القديمة وغير المدعومة رسميًا، وها هي الشركة تؤكد البيانات المعلنة سابقا . سيتمكن مالكو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 من تثبيت Windows 11 باستخدام Windows Media Creation Tool أو من خلال ملف ISO الخاص بنظام التشغيل .

ماذا يحدث في حالة تثبيت Windows 11 على الأجهزة غير مدعومة ؟

توضح الشركة أيضًا الأجهزة التي ستحتاجها لتثبيت Windows 11 . سيتطلب نظام التشغيل الجديد معالج 64 بت و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) و 64 جيجابايت من الذاكرة الدائمة ولوحة أم مع دعم BIOS UEFI Secure Boot و TPM 2.0 . إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم لا يدعم بروتوكول حماية التشفير بإصدار 2.0 من TPM ويعمل مع إصدار أقدم، على سبيل المثال ، 1.2 ، فسيتم اعتباره رسميًا “غير مدعوم”.

Windows 11

في هذه الحالة، سيكون تثبيت Windows 11 ممكنًا؛ لكن نظام التشغيل لن يتلقى تحديثات جديدة من خلال Windows Update. بمعنى آخر، لن تتلقى أجهزة الكمبيوتر هذه آخر تحديثات أمان ويندوز وتحديثات النظام الجديدة أيضًا .

وأضافت الشركة أن أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 ولا تتلقى تحديثات قد تواجه مشكلات في التوافق وقد تكون غير قابلة للاستخدام . بالإضافة إلى ذلك، قد تواجه هذه الأنظمة مشاكل مع خدمة الضمان .

Windows 11

الخلاصة /

مايكروسوفت أعلنت أنها ستسمح بتثبيت Windows11 للأجهزة القديمة الغير متوافقة مع متطلبات تشغيل ويندوز 11 لكن لن يتم دعم هذه الأجهزة بالتحديثات مستقبلاً .

ما رأيك في هذا القرار من مايكروسوفت ؟ أخبرنا عبر التعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى