الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تصدم الجميع بقرار مفاجئ بخصوص علامتها التجارية Mi

قرار جديد من شاومي

أصدرت شركة شاومي بيانًا حديثًا توضح فيه قرارًا جديدًا اتخذته، ويتعلذ هذا القرار بعلامتها التجارية Mi، ويأتي هذا القرار بعد عشر سنوات من إطلاق أول هاتف يحمل علامة Mi التجارية.

شاومي تصدم الجميع بقرار مفاجئ بخصوص علامتها التجارية Mi

تفاصيل قرار شاومي

أصبحت شاومي مستعدة لإحداث تغيير كبير، وسوف تقوم بإسقاط “Mi” من أسماء منتجاتها من الآن فصاعدًا، بدأ هذا التغيير في العلامة التجارية مع الهاتف الذكي MIX 4 الذي أصدرته الشركة مؤخرًا، وكشفت الشركة أنّ جميع منتجاتها القادمة ستحذو حذو هاتف مكس 4.

على الرغم من أن الشركة تشتهر بالهواتف، إلا أنّها تبيع أيضًا العديد من المنتجات في فئات مختلفة مثل الحواسيب المحمولة والتلفاز والروبوتات والعديد من الأجهزة، تحمل معظم هذه المنتجات علامة Mi التجارية، وبالتالي سوف يتغير هذا لأي منتجات جديدة تطلقها.

شاومي تصدم الجميع بقرار مفاجئ بخصوص علامتها التجارية Mi

علق Lei Jun، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi ، ذات مرة على أصل اسم الشركة قال إن كلمة “Mi” تعني شيئين: “الإنترنت عبر الهاتف المحمول” و “المهمة المستحيلة”، وترى Xiaomi نفسها على أنها شركة إنترنت للهاتف المحمول تعمل على إكمال المهام “المستحيلة”، وهو أمر يتم ذكره كثيرًا في عمليات الكشف عن منتجات الشركة.

اقرأ أيضًا.. شاومي تحدد تاريخ حدثها العالمي القادم.. ما هي الأجهزة المتوقعة؟

وفي بيانٍ للشركة قالت فيه:” بدءًا من الربع الثالث من العام الحالي، ستتم إعادة تسمية سلسلة منتجات”Xiaomi Mi” إلى “Xiaomi”، وسوف يؤدي هذا التغيير إلى توحيد وجود علامتنا التجارية العالمية وسد فجوة الإدراك بين العلامة التجارية ومنتجاتها، قد يستغرق هذا التغيير بعض الوقت ليتم تفعيله في جميع المناطق”.

شاومي تصدم الجميع بقرار مفاجئ بخصوص علامتها التجارية Mi
Xiaomi’s old logo

مع إدخال هوية العلامة التجارية الجديدة، ستقع سلسلتان متميزتان من المنتجات أسفل العلامة التجارية الأم. تمثل منتجات Xiaomi قمة التكنولوجيا وتقدم تجربة متميزة، تجلب منتجات Redmi ابتكارات كبيرة بسعر يسهل الوصول إليه وتستهدف الجمهور الأصغر سنًا، وينعكس هذا التمايز أيضًا في شعاراتنا المحدثة، مع كل من شعارات Xiaomi و Redmi تحت شعار العلامة التجارية الأم.

سيتم أيضًا تطبيق اصطلاح تسمية سلسلة المنتجات Xiaomi و Redmi على نظامنا البيئي ومنتجات إنترنت الأشياء بمرور الوقت.

ما رأيكم في قيام الشركة بتغيير المسميات؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى