أنظمة تشغيلهواوي

تحديث هارموني او اس HarmonyOS 2.1 قادم قريبًا وأول الهواتف التي ستحصل عليه

تحديث هارموني او اس HarmonyOS 2.1 قادم بمميزات جديدة قريبًا

أكّدت شركة هواوي أن الإصدار العادي من سلسلة هواوي بي 50 – Huawei P50 سيحصل على نظام التشغيل الجديد هارموني او اس HarmonyOS 2.1 الذي سيكون بمثابة تحديث لإصدار هارموني او اس 2.

لقد أطلقت هواوي هذا الهاتف إلى جانب Huawei P50 Pro في 29 يوليو ولكن تم طرح إصدار برو فقط للبيع. من ناحية أخرى، تم تأكيد موعد بيع الإصدار العادي Huawei P50 في سبتمبر في الصين. ومع ذلك، لم يتم الإعلان عن تاريخ محدد في الوقت الحالي.

أول هاتف سيحصل على تحديث هارموني او اس 2.1

تظهر متصة إدارة الوصول إلى الشبكة (TENAA) الخاصة بمعدات الاتصالات لهاتف Huawei P50 أنه سيأتي مع تحديث HarmonyOS 2.1 مثبت مسبقًا بمميزات جديدة. ومع ذلك، تظل سيظل التحديث مخصصًا للطرز الصينية فقط ولم يتم تحديد موعد حصول الطرز العالمية عليه.

تحديث هارموني او اس HarmonyOS 2.1 قادم قريبًا وأول الهواتف التي ستحصل عليه

كشفت الشركة عن نظام التشغيل هارموني او اس في مؤتمر المطورين (HDC) عام 2019. يعتمد نظام التشغيل هذا على تقنية micro-kernel ويتم تشغيله بواسطة الإمكانات الموزعة لتشغيل البرامج عبر الأجهزة.

في البداية، دعم إصدار HarmonyOS 1.0 فقط الشاشات الذكية (أجهزة التلفزيون الذكية) ولكن مؤتمر المطورين (HDC) عام 2019 كان بداية لانطلاقه وتقديمه للأجهزة.

في العام التالي، ظهر HarmonyOS 2.0 لأول مرة في مؤتمر المطورين (HDC) عام 2020. يأتي نظام التشغيل الجديد هذا مع دعم العديد من المنصات بما في ذلك الهواتف الذكية التي طال انتظارها.

اقرأ أيضًا: تحديث هارموني او اس 2 HarmonyOS التجريبي يصل إلى 5 هواتف هونر حاليًا

تحديث هارموني او اس HarmonyOS 2.1 قادم قريبًا وأول الهواتف التي ستحصل عليه

في وقت لاحق من شهر ديسمبر، بدأ HarmonyOS 2 في دخول مرحلة الاختبار على هواتف هواوي الذكية وبدأ رحلته لعالم الهواتف الذكية. بعد أشهر من الاختبار، أطلقت HarmonyOS 2.0 رسميًا للهواتف وبدأت في طرحه.

في 29 يوليو، مع سلسلة Huawei P50 ، قدمت الشركة بعضًا من أحدث الميزات التي تعزز تجربة المستخدم الإجمالية مقارنة بالإصدار السابق. طرحت تحسينات التحديث هذه لاحقًا أجهزة هواوي الحالية عبر تحديث OTA.

اقرأ أيضًا: تحديث هارموني او اس 2 HarmonyOS يحطم الرقم القياسي ويصل لأكثر من 50 مليون مستخدم

مواصفات Huawei P50

يتميز بشاشة OLED مقاس 6.5 إنش مع شاشة مسطحة بدقة 2700 × 1224 بكسل ، ومعدل تحديث 90 هرتز ، ومعدل إطارات مرتفع 1440 هرتز ، ومعدل أخذ عينات باللمس 300 هرتز.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-246.png

أبعاده 156.5 ملم × 73.8 ملم × 7.99 ملم ويزن حوالي 181 جرامًا. يعمل هذا الهاتف فقط بمعالج Snapdragon 888 4G ثماني النواة وسيأتي مجهّز مسبقًا بنظام التشغيل HarmonyOS 2.1 مع ميزات ذكية.

تم تجهيز الهاتف بنظام كاميرا خلفية ثلاثية تتألف من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 13 ميجابكسل (فتحة f / 2.2) ، وكاميرا تقريب 12 ميجابكسل (فتحة f / 3.4 ، OIS) ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك تقريب رقمي ، بصري ، هجين ، وفلاش LED.

يحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل (زاوية واسعة ، f / 2.4) تدعم دقة صورة تصل إلى 4160 × 3120 بكسل. كما أنه يدعم اتصال WiFi ، وبلوتوث 5.2 ، وبطارية 4100 مللي أمبير مع دعم الشحن SuperCharge بقوة 66 واط، ومنفذ USB من النوع C.

بالنسبة إلى نظام التخزين، يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت بالإضافة لذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت وخيار آخر بسعة 256 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع ، ومستشعر الجاذبية ، وفتحات بطاقة SIM المزدوجة ، ودعم معيار IP68 لمقامومة الماء والغبار.

اقرأ أيضًا: تحديث هارموني او اس 2 HarmonyOS يصل بمميزات جديدة إلى دفعة من هواتف هواوي

هل أنتم متحمسون لتجربة هارموني أو إس؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى