الهواتف الذكيةسامسونج

ميزة هامة يجب تفعيلها لتثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية مباشرة بدون روت لهواتف سامسونج

أهم ميزة يجب تفعيلها على هواتف سامسونج

يتوفر في أندرويد وهواتف سامسونج الكثير من التعديلات في تطبيق الإعدادات الرئيسي الخاص به، وكذلك من خلال لوحات الخيارات في التطبيقات المختلفة . لكن هل تعلم أن قائمة خيارات المطور تخفي أدوات إضافية هامة للغاية يمكنك تجربتها ؟

يتم إخفاء خيارات المطور من الإعدادات افتراضيًا، ولكن من السهل إظهار هذه القائمة والتنقل بالداخل للتعرف على جميع الخيارات الهامة التي توفرها . دعنا نتعمق لنتعرف على أفضل خيارًا من بين خيارات المطورين في أندرويد .

هنا في هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على أهم خيار يجب تفعيله في Developer Options لهواتف وأجهزة سامسونج للحصول على ميزة ووظيفة هامة نحتاج إليها جميعًا في معظم الأحيان .

كيفية الوصول إلى خيارات المطور في أندرويد ؟

خيارات المطور

كما ذكرنا، يخفي أندرويد قائمة خيارات Developer افتراضيًا . نظرًا لأن الخيارات ليست ضرورية للاستخدام العادي، فإن هذا يمنع المستخدمين قليل الخبرة من تغيير الإعدادات التي قد تؤدي في النهاية إلى الإضرار بالأداء .

عمومًا، يمكنك تفعيل هذا الخيار من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم مرر لأسفل وانقر على قسم أو خيار “حول الهاتف”، ثم بعد ذلك انقر على “رقم الإصدار” عدة مرات حتى ترى رسالة تفيد بأنك الآن مطور .

اقرأ أيضًا : أسرار الكتابة في الواتس اب : طريقة ممتعة للكتابة باللون الأزرق

بمجرد القيام بذلك، ارجع إلى صفحة الإعدادات الرئيسية وانقر فوق “النظام”، ثم بعد ذلك انقر على “خيارات المطور” أو Developer Options .

 أهم خيار يجب تفعيله في خيارات المطور لهواتف سامسونج

بعد الدخول إلى شاشة خيارات Developer Options، مرر لأسفل الشاشة حتى تصل إلى خيار “السماح بإدراج التطبيقات في وحدة تخزين خارجية” في وضع المطور، ثم قم بتفعيل وتشغيل هذا الخيار كما في الصورة أدناه .

سامسونج

باختصار شديد، سيساعدك هذا الخيار في تأهيل أي تطبيق بحيث تتم كتابته على وحدة تخزين خارجية، بغض النظر عن قيم البيانات .

الخلاصة :

إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام تشغيل أندرويد ويدعم منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد، وترغب في نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية، وقتها ستكون مطالبًا أولًا بتفعيل أو تشغيل هذا الخيار بحيث تتمكن من نقل التطبيقات بدون أي مشكلة .

برأيك، ما هو أهم خيارًا في Developer Options لهواتف سامسونج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى