الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهونور

هونر 20 اكس Honor X20 رسميًا بمواصفات جيدة وسعر منافس

بعد يوم واحد فقط من الكشف عن عائلة ماجيك 3 الرائدة الخاصة بهونور، تنتقل الشركة للفئة المتوسطة وتعلن عن هاتفHonor X20، بمواصفات قوية وسعر منافس … دعونا نتعرف أكثر على الهاتف في هذه المراجعة من رقمي TV.

مواصفات Honor X20 رسميًا

يأتي Honor X20 مع تصميم جذاب وهيكل يظهر أنه زجاجي، الواجهة تسيطر عليها الشاشة من الحافة للحافة مع ثقب كبير أعلى اليسار يمثل الكاميرا الأمامية، الظهر لامع ووحدة الكاميرات متموضعة في نافذة دائرية كبيرة في المنتصف. على اليمين نجد زر التشغيل مدمج بمستشعر البصمة مع أزرار رفع وخفض الصوت، وفي الاسفل مدخل الشحن من نوع C مع مدخل الشريحتين، وفي الأعلى مدخل السماعات 3.5 ملم.

الأبعاد كالتالي: الطول 16.18 سنتم، العرض 7.47 سنتم، السماكة 8.5 ملم والوزن 192 غرام.

شاشة Honor X20 من نوع LCD مقاس 6.67 انش بدقة Full HD+ بكثافة 391 بكسل في كل انش، اضافة إلى هذا معدل تحديثها يصل لـ120Hz، مما يجعل لعب الالعاب عليها سلس في عرض الرسوميات دون أي تقطعات، كذلك مشاهدة الفيديوهات والأفلام عليها سيكون ممتعا بفضل الجودة العالية.

هونر 20 اكس Honor X20 رسميًا بمواصفات جيدة وسعر منافس

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مرفق مع واجهة هونور Magic UI 4.2، مع افتقار النظام لخدمات جوجل الضرورية، لذا تقترح عليك الشركة بعض البدائل لاستخدامها، غير هذا يمكنك استخدام طرق ملتوية على مسؤوليتك أنت لتحميل تطبيقات جوجل على جهازك.

العتاد يضم معالج Dimensity 900 5G من ميدياتك يمكن اعتباره من الفئة الرائدة، ثماني النواة بتردد يصل ل2.4 جيجاهرتز ويعمل بتقنية 6 نانومتر، مرفق مع معالج رسوميات Mali-G78 MC4. الهاتف سيعمل معك بشكل جيد تحت الإستخدام المكثف وفوق المتوسط بسرعة وسلاسة سواء في تشغيل التطبيقات أو الألعاب بمساعدة المعالج وكذلك سعات الرام الكبيرة، حيث يأتي بخيارين : خيار 6 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، وخيار 8 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، ومع الأسف لا يوجد مكان لإدخال الذاكرة الخارجية.

هونر 20 اكس Honor X20 رسميًا بمواصفات جيدة وسعر منافس

الكاميرا الخلفية لهاتف Honor X20 مكونة من ثلاث عدسات، الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F 1.9 تلتقط صور رائعة، والثانية والثالثة بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F 2.4 واحدة لإلتقاط صور ماكرو وأخرى للعزل، كنا نتمنى عدسة خاصة بالتصوير بزاوية واسعة لكونها الأكثر عملية لدى المستخدمين.

يمكن أيضا للكاميرا الرئيسية تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 اطار في الثانية مع تقنية التثبيت الرقمي EIS لتجنب الاهتزازات اثناء التسجيل.

هونر 20 اكس Honor X20 رسميًا بمواصفات جيدة وسعر منافس

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.0 تلتقط صور سيلفي جيدة لمشاركتها على تطبيقات التواصل الإجتماعي.

سعة البطارية في X20 تصل لـ4300 ميلي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات.

يتوفر Honor X20 حاليا في الأسواق الصينية باللون الأسود، الفضي والأزرق … على أمل أن يتوفر في الأسواق العربية في القريب العاجل، سعر خيار 6 جيجا رام 295 دولار، وخيار 8 جيجا رام و 128 جيجا ذاكرة تخزين 340 دولار، وأخيرا 385 دولار لخيار 256 جيجا بايت.

ما رأيك في الهاتف؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى