أنظمة تشغيل

ويندوز 11 – Windows 11 لن يسمح بهذه الميزة بعد الآن رغم أهميتها … تعرف عليها

ويندوز 11 سيجعل من الصعب القيام بهذا الأمر على الرغم من أهميته الشديدة

يبدو أن الإصدار القادم من ويندوز 11 سيجعل مهمة تبديل المتصفحات الافتراضية أكثر إرهاقًا ! نعم، سيجعل أحدث إصدار من نظام التشغيل من الصعب تبديل المتصفحات مع تجاهل الإعدادات الافتراضية للمتصفح في مناطق مختلفة .

ويندوز 11 سيتخلى عن ميزة مهمة تتعلق بالتبديل بين المتصفحات

وفقًا لتقرير من TheVerge، تعمل شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مايكروسوفت على إدخال الكثير من التغييرات الإيجابية على واجهة مستخدم ويندوز 11 لتحسين تجربة المستخدم . ومع ذلك، تقوم الشركة بإجراء بعض التغييرات التي تجعل من الصعب تبديل المتصفح الافتراضي لأي متصفح آخر تابع لجهة خارجية . بمعنى آخر ، قد يواجه أولئك الذين يستخدمون Mozilla Firefox أو Opera أو Vivaldi أو غيرهم مضايقات أثناء التبديل إلى متصفحات أخرى على ويندوز 11 .

ويندوز 11

الطريقة التي جعلت بها الشركة من الصعب تبديل متصفح Edge الافتراضي هي من خلال نظام التشغيل نفسه . على غرار ويندوز 10، سيوفر تثبيت متصفح جديد وفتح رابط ويب لأول مرة للمستخدمين خيار التبديل السهل بين المتصفحات . على الرغم من أن هذه هي الطريقة الوحيدة السهلة للتبديل بين المتصفحات في ويندوز 11 .

ويندوز 11 - Windows 11 لن يسمح بهذه الميزة بعد الآن رغم أهميتها ... تعرف عليها

وقتها إذا لم يقم المستخدم بتمكين استخدام هذا التطبيق دائمًا أو always use this app، فسيظل Microsoft Edge متصفح النظام الافتراضي . أثناء وجودك في نظام التشغيل ويندوز 10، ربما كان نسيان تمكين هذا الأمر قد عرض عليك في كل مرة تفتح فيها رابطًا، إلا أن ويندوز 11 قد غير هذا الأمر الآن وجعل الأمر أكثر صعوبة للمستخدمين . تبرر مايكروسوفت هذه التغييرات على أنها تسمح لمستخدمي ويندوز بمزيد من التحكم في التطبيقات الافتراضية .  

ما رأيك في ذلك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى