الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp سيضيف خيار جديد إلى ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء قريبًا

واتساب يعمل على إضافة جديدة لميزة الرسائل الذاتية الاختفاء

يستمر مطورو واتساب في العمل على تحسين تطبيق المراسلة الفورية المجاني والبسيط والآمن بما يتناسب مع احتياجات واهتمامات المستخدمين. فقد أطلقوا مؤخرًا ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء التي تسمح للمستخدم تحديد المدة التي تختفي فيها الرسائل بعد مشاهدتها.

في نوفمبر الماضي، قدم واتساب رسائل تختفي بعد 7 أيام، وقبل شهرين، بدأ المطوّرون أيضًا العمل على رسائل “العرض مرة واحدة” ، والتي تختفي إلى الأبد بعد مشاهدتها مرة واحدة.

واتساب
ميزة العرض لمرة واحدة

خيار جديد لميزة الرسائل الذاتية الاختفاء في واتساب

ويبدو الآن أن WhatsApp سيضيف أيضًا خيارًا آخر لجعل الرسائل المرسلة تختفي بعد 90 يومًا. لذلك، فعند وصول هذه الميزة لجهازك ضمن الإصدار التجريبي، ستظهر لك قائمة ستتمكن من خلالها من الاختيار بين “إيقاف” (بحيث لا تختفي الرسائل أبدًا) ، أو إخفاء محادثاتك بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا.

واتساب WhatsApp سيضيف خيار جديد إلى ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء قريبًا

وبحسب المصدر، خيار “90 يومًا” أصبح الآن متاح فقط في الإصدار التجريبي من WhatsApp على أجهزة الأندرويد حيث تم رصده في التحديث الأخير 2.21.9.6. يحتفظ WhatsApp أحيانًا بالميزات القادمة في المجال التجريبي لعدة أسابيع وحتى أشهر قبل إطلاقها النهائي لجميع مستخدميها، لذلك لم يتم تحديد حتى الآن موعد وصول هذه الميزة للجميع. ولكن ما تم تأكيده بالفعل أنه يجري العمل عليها حاليًا.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp يطور ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء ويضيف خيار جديد

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ٢٠٢٠١١٠٥_١٣٣٣١٠_optimized.png

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة الجديدة، ستمكّن المستخدم من التحكم في تخزين دردشات WhatsApp على الجهاز الخاص به أو حذفها. ولتفعيل هذه الميزة في المحادثة عليك أنْ تقومَ بالنقر فوق اسم جهة الاتصال ثم اختيار هذه الميزة لتفعيلها أو إيقافها في المحادثة مع الشخص الذي تم اختياره. وبمجرد تفعيلها، سيتم حذف الرسائل تلقائيًا من الدردشة ولكن قد تظل في مساحة تخزين الهاتف إذا تم تمكين خيار النسخ الاحتياطي أيضًا.

رغم أن هذه الميزة ستكون ذات فائدة في إدارة التخزين إلا أنّ المطورين يحذرون بأنّ اختفاء الرسائل لا يضمن الخصوصية، مشيرين إلى إمكانية إعادة توجيهها أو نسخها أو تصويرها قبل حذفها من التطبيق.

اقرأ أيضًا: واتساب النسخة التجريبية 2021 تجلب ميزة هامة متعلقة بالخصوصية للايفون

هل وصلت ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء لتطبيق واتساب على جهازك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى