ابلالحواسيب

آبل تعمل على شاشات أصغر في أجهزة ماك بوك القادمة

تفاصيل جديدة عن تقنية من آبل

وفقًا لأحدث ملاحظة للمستثمرين من Ming-Chi Kuo، ستحاول آبل توجيه الصناعة نحو الاستثمار أكثر في الشاشات المصغرة LED ليس من خلال أجهزة iPad ولكن من خلال أجهزة MacBooks.

آبل

التفاصيل الجديدة حول أجهزة آبل

على الرغم من ركود طلبات MacBook إلى حد كبير خلال السنوات القليلة الماضية، فإن الطرازات الجديدة (التي من المتوقع أن يتم إجراؤها في سبتمبر أو نوفمبر) ستكون بمثابة تطويرات كبيرة في الأجهزة التي ترضي الجماهير، مما سيؤدي إلى تحسين الطلب بنسبة 20٪ على الأقل مقارنةً بالسابق.

يتضمن جزء من التغييرات جلب الجيل التالي من Apple silicon (Apple M1X)، ولكن أيضًا التراجع عن بعض التغييرات التي لا تحظى بشعبية مثل التخلي Touch Bar، وإعادة كابل شحن MagSafe وإضافة منفذ HDMI مناسب وقارئ بطاقة SD.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم آبل بجلب شاشات LED صغيرة بالطبع، كانت شركة Apple مشغولة بالتوقيع على موردي أجهزة LED صغيرة الحجم، ولكن إذا تبنت بقية صناعة الكمبيوتر المحمول التكنولوجيا، فإن زيادة الإنتاج ستؤدي إلى توفر أفضل وتكلفة أقل، وهو أمر مربح للشركة.

اقرأ أيضًا.. ماك بوك برو – MacBook Pro تسريب يظهر استبدال اللمس بقلم

سنرى وصول جهاز MacBook Pro مقاس 14 و 16 إنش أولاً، ولكن يُقال إن شركة Apple تعمل على جهاز MacBook Air مقاس 13 إنش مزود بشاشة LED صغيرة، والتي سيتم تقديمها كترقية لـ Air الحالي (هناك جهاز iPad Pro 11 مع mini-LED في الأعمال للعام المقبل أيضًا).

ستكون هذه أجهزة Mac في عام 2022، ومع ذلك يتوقع Kuo أن تبدأ Apple في التحول نحو micro-LED في عام 2023، على الرغم من الأسماء المتشابهة، فإن لوحات mini-LED هي شاشات LCD مع عدد كبير من مناطق التعتيم، فإن micro-LED هي تحسن على OLED. ستكون شاشات micro-LED المبكرة باهظة الثمن، لذا لن تكون متاحة إلا في مجموعة محدودة من المنتجات.

ما رأيك في هذه التقنيات؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى