الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي زي فليب 3 رسميًا Galaxy Z Flip 3 تحفة سامسونج الجديدة

أخيرا بعد انتظار طويل … سامسونج تكشف الستار عن Galaxy Z Flip 3 … الجيل الثاني من أحد أكثر هواتف سامسونج اثارة … دعونا نتعرف على مواصفات الهاتف في هذه المراجعة من رقمي TV..

مواصفات Galaxy Z Flip 3

لم تختلف واجهة Galaxy Z Flip 3 كثيرا عن الجيل السابق، الشاشة تسيطر على الواجهة بشكل كلي تقريبا دون حواف أو نثوء مع وجود ثقب في المنتصف يمثل الكاميرا الأمامية. أما الظهر فيأتي من الزجاج المتين من جوريلا جلاس مع مفصل متين في المنتصف المسؤول عن طي الهاتف رأسيا، النصف العلوي يحمل كاميرتين أعلى اليسار والمساحة المتبقية تمثل شاشة ثانوية بتصميم جذاب تعرض الساعة والتاريخ وغيرها من المعلومات من الضروري معرفتها دون الحاجة لفتح الهاتف.

على اليمين نجد زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار مدخل الشريحة، يدعم الهاتف تركيب شريحة سيم فيزيائية وثانية Esim افتراضية. في الأسفل مخرج الصوت ومدخل الشحن من نوع C مع ميكروفون، ومع الأسف لاوجود لمدخل السماعات 3.5 ملم وهذا واضح من نحافة الهاتف.

سامسونج جالكسي زي فليب 3 رسميًا Galaxy Z Flip 3 تحفة سامسونج الجديدة

أبعاد الجهاز في وضع الهاتف كالتالي : العرض 7.2 سنتم، الطول 16.6 سنتم، والسماكة 6.9 ملم

وعند طيه يتقلص الطول لـ 8.6 سنتم والسماكة تتضاعف لـ 15.9 ملم. ويزن الهاتف 183 غراما.

شاشة Galaxy Z Flip 3 الرئيسية أو الداخلية من نوع Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.7 انش بدقة Full HD، بكثافة 425 بكسل في كل انش. نوع الشاشة ودقتها كافيان ليقدمان لك تجربة رائعة أثناء مشاهدة الفيديوهات والأفلام بألوان واقعية وجودة عالية. بالنسبة للشاشة الثانوية كذلك من نوع اموليد مقاس 1.9 انش بدقة 512 في 260 بكسل، بكثافة303 بكسل في كل انش.

يعمل Galaxy Z Flip 3 بأحدث معالج من معالجات كوالكوم، سنابدراجون 888 … معالج ثماني النواة ويعمل بتقنية 5 نانومتر مع خيار رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، الهاتف سيعمل معك بشكل جيد تحت الإستخدام الرائد والقوي له دون تقطع او تشنجات.

سامسونج جالكسي زي فليب 3 رسميًا Galaxy Z Flip 3 تحفة سامسونج الجديدة

وحدة كاميرات Galaxy Z Flip 3 تتكون من كاميرتين خلفية وكاميرا أمامية وحدة:

الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8، والثانية للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2.

تقدم الكاميرات نتيجة جيدة بإلتقاط صور رائعة بمساعدة تقنيات عدة في الكاميرا الرئيسية كدعمها للتثبيت البصري OIS و تقنية Dual Pixel، لكن في نفس الوقت هناك نسبة من خيبة الأمل لأنها نفس كاميرات الجيل الأول دون أي تحسن.

الكاميرا الأمامية تلتقط صور سيلفي رائعة بدقة 10 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.4.

يدعم Galaxy Z Flip 3 عدة تقنيات رائدة تستحق الإشارة إليها، في نقطة الصوت يدعم الجهاز صوت ستيريو بمساعدة تقنية Dolby ATMOS التي تعزز تجربة الإستماع بشكل ملحوظ، الشيء الذي لم يكن موجود في الجيل السابق من الجهاز. كذلك فيما يخص الأمان يمكنك حماية الجهاز بالبصمة أو بتقنية التعرف على الوجه بجانب الخيارات البديهية الأخرى.

سامسونج جالكسي زي فليب 3 رسميًا Galaxy Z Flip 3 تحفة سامسونج الجديدة

حافظت سامسونج على نفس سعة البطارية الموجودة في الجيل السابق … 3300 ميلي أمبير.

Galaxy Z Flip 3 سيتوفر بأربع الوان جذابة وشبابية : الأرجواني، الأسود، الرمادي والكريمي

تجدون الأسعار في صندوق الوصف … ما رأيك في الهاتف؟ وهل انت متحمس لنزول الهاتف في أسواقنا العربية، ننتظر تعليقاتكم أسفل في مكان التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى