الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 سيعمل بمعالج رائد بتقنية 4 نانومتر .. إليكم نوعه ومواصفاته

تسريبات تكشف نوع معالج هاتف Huawei Mate 50

أعلنت شركة هواوي في الآونة الأخيرة عن سلسلة Huawei P50 التي تقدّم تقنيات كاميرا جديدة وقوية، وانطلقت قبل أيام قليلة نحو مبيعاتها الأولى. ووسط هذه التفاصيل المثيرة للاهتمام، تم كشف تفاصيل جديدة ومهمة بخصوص الهاتف الرائد القادم Huawei Mate 50.

تسريبات حول Huawei Mate 50

وفقًا للتسريبات عبر الموقع الصيني الشهير “Weibo” ، ستعمل سلسلة Huawei Mate 50 بمعالج +Snapdragon SM8450 الذي سيكون معالج كوالكوم الرائد التالي يستند لتقنية معالجة 4 نانومتر.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Ebj8cXMa.jpg

ومع ذلك، لم يتم تأكيد ما إذا كان هذا المعالج سيتم تصنيعه بواسطة سامسونج أو شركة TSMC. جدير بالذكر أن المعالج يحتوي أيضًا على إصدار “Plus” وإصدار عادي.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 لن يتم وقف إنتاجه هذا العام .. إليكم الدليل!

قام المسرب الشهير EvanBlass بمشاركة معلومات حول المعالج SM8450 مسبقًا، وقال أنه سيكون معالج متميز من الجيل التالي. يتميز بنظام Snapdragon X65 5G Modem-RF المتكامل ومصنع بتقنية معالجة 4 نانومتر. يتكون المعالج من:

  • وحدة المعالجة المركزية Kryo 780 مبنية على تقنية ARM Cortext v9.
  • وحدة معالجة الرسومات Adreno 730.
  • سبكترا 680 ISP.
  • ما يصل إلى 1 جيجاهرتز موجة هابطة مليمترية(mmWave)، و 400 ميجاهرتز Sub-6D.
  • وحدة المعالجة الآمنة Qualcomm (SPU260).
  • دعم النظام الفرعي Qualcomm FASTConnect 6900.
  • دعم الحزمة رباعية القنوات على الحزمة LPDDR5 RAM.
  • وحدة معالجة الفيديو Adreno 665 (VPU).
  • وحدة معالجة الشاشة Adreno 1195 (DPU).

هذه هي مواصفات الإصدار العادي SM8450 ولم يتم الكشف بعد عن الميزات الإضافية التي يقدمها إصدار Plus. لذلك ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يمكن أن تقدمه سلسلة Huawei Mate 50 بهذه المعالجات الجديدة إذا تم إطلاقها.

أما بالنسبة لتسريبات DigitalChatStation فقد كشف أن SM8450 سيتم تصنيعه من قبل شركة سامسونج وأن أداءه قد زاد بنسبة 20% مقارنة بالجيل السابق. ومع ذلك ، يبدو أن هناك مشكلات في الحرارة وقد لا يتم طرحه حتى العام المقبل. ومع ذلك، لا يوجد تأكيد على تاريخ إطلاق معالج Snapdragon SM8450 .

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro رسميًا

كشف تقرير أن أحدث هواتف هواوي الرائدة سلسلة Huawei P50 ستأتي فقط مع معالج Snapdragon 888 4G في شهر ديسمبر من هذا العام. مما يؤكد أن شركة هواوي تخطط لاستخدام معالجات Snapdragon في كل الطرز بسبب نقص شرائح Kirin.

Huawei P50

علاوة على ذلك ، ستحصل هواتف هواوي التي تعمل بنظام Snapdragon على إمدادات كافية من المعالجات بعد شهر ديسمبر. وستصبح هواتف هواوي المزودة بمعالج Snapdragon 888 هي الطرز الرئيسية التي تصنعها الشركة.

والأكثر إثارة للاهتمام، أن التقرير زعم أيضًا أن هاتف Huawei Mate 50 القادم و الهاتف الجديد القابل للطي سيحتوي على معالج Snapdragon جديد.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هواوي بي 50 – Huawei P50 رسميًا

هل استخدمت هاتف هواوي ميت من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى